جمعية محاربة السيدا تنظم ورشة تحسيسية للاعلاميين والاعلاميات

أوسي موح الحسن الاثنين 29 يناير 2024
No Image


تنظم النقابة الوطنية للصحافة المغربية وجمعية محاربة السيدا والجمعيات الشريكة لها، ورشة تحسيسية وترافعية لفائدة الاعلاميات والإعلاميين بجهة الدار البيضاء .
وتأتي هذه الورشة المزمع تنظيمها يوم الأربعاء 31 يناير 2024 بالدار البيضاء في اطار المجهودات الوطنية المبذولة للحد من انتشار هذا الوباء والقضاء على التمييز والوصم.
للاشارة, أبرزت معطيات لوزارة الصحة، لسنة 2022 (منشورة سنة 2023)، أن المغرب حقق نتائج مهمة في ما يخص محاربة السيدا، حيث بلغ معدل انتشار العدوى 0.07 في المائة. ويعد المغرب من الدول القلائل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تمكنت من عكس المنحى التصاعدي في عدد الإصابات الجديدة. وهكذا، تراجع عدد الإصابات الجديدة بالمملكة بنسبة 50 في المائة بين عامي 2010 و2022، كما انخفضت الوفيات بنسبة 59 في المائة خلال نفس الفترة.
يذكر أن جمعية محاربة السيدا (ALCS) هي منظمة غير حكومية مغربية تعمل على مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز، تأسست في عام 1988 من قبل الدكتورة حكيمة حميش. وهي عضو مؤسس في الائتلاف العالمي، الاتحاد الدولي لجمعيات مكافحة الإيدز والتهاب الكبد الفيروسي. تمت منح الجمعية لقب “منفعة عامة” تقديرًا لدورها الهام في المجتمع.