اتحاديو المهجر بفرنسا يؤكدون أن استكمال وحدتنا الترابية مسألة حيوية و مصيرية

الاحد 26 نوفمبر 2023
No Image

التأم اتحاديو فرنسا بوم 12 نوفمبر 2023 بمدينة اميان في اطار المجلس الاقليمي الحزبي للتداول في القضايا التنظيمية و السياسية و آفاق العمل، تحت شعار " الاتحاد رسالة من جيل لجيل" بدعوة من الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بفرنسا،

وحسب بلاغ في الموضوع, قدم شكيب بوعلو، الكاتب الاقليمي في بداية الاجتماع ، عرضا شاملا، تطرق فيه إلى الأوضاع الدولية والوطنية وقضايا مغاربة العالم و التحديات التي تفرضها الظرفية الراهنة من تعبئة حزبية و جمعوية .

واستننكر البلاغ اقصاء مغاربة العالم من حقهم في المشاركة السياسية و المساهمة في تدبير الشأن العام, داعيا الى الاستمرار فى النضال من أجل منظومة ديمقراطية متجددة تدرج الإرادة الشعبية في صلب مراكز اتخاد القرار، و يلتزم بالدفاع عن حقوق المواطنة الكاملة للمغاربة المقيمين بالخارج.

وأشار البلاغ الى أن استكمال وحدتنا الترابية في أقاليمنا الجنوبية و سبتة و مليلية و الجزر الجعفرية مسألة حيوية و مصيرية. وفي هذا الإطار، حيا اتحاديو فرنسا القوات المسلحة الملكية على تضحياتها من أجل الدفاع عن الصحراء المغربية و حمايتها من الاعتداءات الخارجية.

واعلنت التنسيقية عن دعم نضالات الشغيلة المغربية و القوى الحية و مبادرات الفريق البرلماني الاشتراكي في الدفاع عن المدرسة العمومية و الصحة للجميع و دولة الحق و القانون و الالتزام بتوصيات هيئة الإنصاف و المصالحة، و في مقدمتها الكشف عن الحقيقة الكاملة حول مصير المهدي بنبركة و الحسين المنوزي.

واستنكر البلاغ عدم تمثيل مناضلي المهجر في المجلس الوطني للحزب، مشيرا انه فبعد سنتان على انعقاد المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب، ما زالت توصية ‏المؤتمر الوطني بالحسم في تمثيلية اتحاديو العالم في الأجهزة الوطنية قبل نهاية أشغال المؤتمر عالقة ، و تم كذلك إقصاء الشبيبة الاتحادية بفرنسا من المشاركة في المؤتمر التاسع لشبيبة الاتحادية سنة 2022.