مجلة أمريكية تصنف الرباط أفضل وجهة عالمية للسفر

أحداث أنفو الجمعة 17 نوفمبر 2023
No Image

AHDATH.INFO

صنفت المجلة الأمريكية المتخصصة في الأسفار Conde Nast traveler عاصمة المملكة المغربية الرباط، من أفضل وجهات السفر التي يمكن أن يقصدها السائح في 2024.

واختارت المجلة الأمريكية الرباط كأفضل وجهة عالمية باعتبار مواقعها الثقافية والتاريخية ومهرجانها الموسيقي وفنادقها الفاخرة، بالإضافة أيضا إلى الهندسة المعمارية لمبانيها.

وحسب مقال المجلة الأمريكية فقد تكون العاصمة المغربية الرباط واحدة من المدن التاريخية الكبرى في البلاد، ولكن تم تجاوزها منذ فترة طويلة من قبل المسافرين المنجذبين إلى الجمال القديم لأماكن مثل مراكش وفاس وطنجة.

برج محمد السادس

لكن ماتشهده المدينة من تجديد، يضيف المقال، جعلها في قلب عملية ثقافية وفنية ومعنارية كبرى. ولفت إلى أحد أكثر المعالم السياحية التي تم الحديث عنها: برج محمد السادس المرتقب، المصمم للحصول على شهادة LEED الذهبية وشهادة HQE ومن المتوقع أن يكون أطول برج والوحيد من نوعه في أفريقيا.

المسرح الكبير

ولكن ربما يكون الأمر الأكثر إثارة هو افتتاح المسرح الكبير الجديد بالرباط في مكان قريب. وهو أحد روائع المهندسة المعمارية الأسطورية زها حديد، وسيضم مسرحًا يتسع لـ 1800 مقعدًا، ومساحة للأداء التجريبي، ومدرجًا يتسع لـ 7000 شخص، إلى جانب مساحات خضراء ومطعم. من المقرر أن يكون أكبر مكان من نوعه في كل من أفريقيا والعالم العربي وسيستضيف العروض السيمفونية والباليه والأوبرا والعروض الفيلهارمونية (كل ما سبق متوقع قبل نهاية عام 2023).

مهرجان موازين

ونبهت المجلة الأمريكية إلى أن هناك ثورة ثقافية أخرى متوقعة بشدة وهي عودة مهرجان موازين عام 2024، والذي يعود هذا الصيف بعد توقف بسبب فيروس كورونا. ويعتبر موازين أكبر مهرجان في إفريقيا يجذب نجومًا من الدرجة الأولى مثل ريهانا وماريا كاري.

فنادق فاخرة جديدة

وتغري الرباط زوارها بافتتاح سلسة من الفنادق رفيعة المستوى تجعل السائح يستقر بسلاسة في المدينة وأشارت المجلة على سبيل المثال إلى فنادق فيرمونت لا مارينا الرباط سلا وكونراد الرباط أرزانا اللذين تم افتتاحهما حديثًا بحلة جديدة من الفخامة الحديثة في المدينة التاريخية. وأبرزت مطالمحلة من جهة أخرى إلى أن الأنظار الآن موجهة إلى فندق فورسيزونز الرباط المرتقب في قصر البحر، والذي سيتم افتتاحه في أواخر عام 2023، بالإضافة إلى فندق ريتز كارلتون الرباط دار السلام المخطط له.