المغرب ينقذ ألمانيا من مخطط إرهابي دموي

أحداث أنفو الخميس 26 أكتوبر 2023
No Image

AHDATH.INFO

نجحت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في الحيلولة دون وقوع اعتداءات إرهابية بألمانية، بعدما زودت نظريتها الألمانية بمعلومات حول مخطط دموي يستهدف أراضيها، الشيء الذي مكن هذه الأخيرة من التدخل لتوقيف المشتبه فيه.

وكانت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد حذرت المخابرات الألمانية من خطر إرهابي قائم على ترابها، وزودتها بمعلومات عن إعداد مشروع إرهابي واسع من قبل متطرف ألماني من أصول مصرية.

وأكدت الأجهزة الاستخباراتية المغربية من جديد نجاعتها في مواجهة الإرهاب، حيث مكنت ألمانيا من تجنب مذبحة دموية.

وساعد تنبيه المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أجهزة الأمن الألمانية بشأن الرجل الذي يُدعى "طارق. س" في تجنب اعتداءات إرهابية وشيكة.

وبناء على هذا التنبيه، تمكنت الشرطة الألمانية من توقيف المشتبه به الذي كان ينشط على شبكة الإنترنت، من دويسبورغ حيث يقيم. وتم اعتقاله في 24 أكتوبر في مدينة إيسن غربي ألمانيا.

وبحسب المعلومات التي قدمتها مصالح الأمن المغربية لنظيرتها الألمانية، فإن هذا الشخص هو مقاتل سابق في تنظيم داعش وكان يخطط لاعتداءات إرهابية بألمانيا. ويعتقد أن المشتبه فيه خطط لارتكاب هجمات مختلفة، بما في ذلك هجوم باستخدام شاحنة في ألمانيا، وفقًا لمصادر قريبة من قضيته.

وتجدر الإشارة إلى أن المدير العام للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، سبق له إن استقبل بالرباط، في أبريل الماضي، مدير المكتب الاتحادي الألماني لحماية الدستور، توماس هالدينوانغ، مرفوقا بأبرز نوابه.

وكان المسؤولان الأمنيان قد اتفقا على تعزيز العلاقات الثنائية بين الأجهزة الأمنية في البلدين. وقد أثبت الإجراء الاستباقي الذي قامت به المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني نجاعة الاستخبارات المغربية في مكافحة الإرهاب.