في الحاجة إلى 1000 متبرع باليوم .. المغاربة يتجاوبون مع نداء مراكز تحاقن الدم لإنقاذ ضحايا الزلزال

السبت 09 سبتمبر 2023
No Image

أحداث أنفو

في إطار عملية التكافل والتآزر المعهود بين المغاربة، قام مئات المواطنين بتلبية النداء الذي اطلقته المراكز الجهوية لتحاقن الدم، في اطار التدابير المتخذة لتقديم المساعدة لضحايا الزلزال الذي خلف أزيد من ألف قتيل بإقليم الحوز وعدد من مدن المملكة.

ففي أكادير عرف المركز الجهوي لتحاقن الدم ، تعبئة قوية لاستقبال المتبرعين بالدم الذي قصدوا المركز في ساعات باكرة من صبيحة اليوم السبت 9 شتنبر، حيث أشاد مدير المركز الجهوي لتحاقن الدم بأكادير، عبد اللطيف أعمو، في تصريح لوكالة الانباء بالانخراط القوي والاقبال الكبير للمواطنين على هذه العملية النبيلة.

وفي الداخلة، عرف المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني ، مبادرة تضامنية لفائدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب، مساء أمس الجمعة، جهة مراكش - آسفي،وتهدف هذه المبادرة التي تنظمها المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بالداخلة - وادي الذهب بتعاون مع السلطات المحلية، إلى تعزيز مخزونات الدم وتشجيع المتبرعين المحتملين على التبرع بالدم وإنجاح هذه المبادرة الإنسانية.

و لم تتردد ساكنة الداخلة في تلبية النداء بشكل فوري لهذا النداء من أجل جمع أكبر عدد ممكن من أكياس الدم لإنقاذ الأرواح وتلبية الاحتياجات المتزايدة للمستشفيات من هذه المادة الحيوية، كما لبت ساكنة برشيد نداء التبرع بالدم الذي أطلقته المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية، حيث تم تجهيز ثلاث أماكن من أجل القيام بعمليات التبرع بالدم، وهي المركز الجهوي لتحاقن الدم بالرشيدية، والفضاء الجمعوي لأولاد الحاج، ووحدة متنقلة تتمركز وسط مدينة الرشيدية.

وبمدينة الدار البيضاء سارع المتبرعون الى الاتجاه نحو المركز الجهوي لتحاقن الدم منذ الساعة السابعة صباحا، وفي هذا الإطار أكدت الدكتورة أمل دريد، مديرة المركز الجهوي لتحاقن الدم لجهة الدار البيضاء سطات، ان انقاذ ارواح الضحايا يحتاج لما لا يقل عن 1000 متبرع في اليوم لانقاذ ارواح ضحايا الزلزال، وباقي الكرضى في ظل الضغط الذي تعرفه المستشفيات حاليا بالمناطق التي عرفت الزلزال.

و وجهت الدكتورة دريد نداء لكل المتبرعين بالتوجه إلى مراكز تحاقن الدم أبكل من سيدي عثمان والحي الحسني بالدار البيضاء، ومستشفى محمد السادس الجامعي الدولي ببوسكورة، وسطات والجديدة.