تعيين باشا جديد لتطوان وتنصيبات جديدة لرجال السلطة  

تطوان- مصطفى العباسي  الأربعاء 16 أغسطس 2023
No Image

AHDATH.INFO

بعد أقل من عام، تعيين جديد في مهمة باشا تطوان، حيث تم تعيين رشيد ازواغ باشا جدبد خلفا لسلفه، الذي لم يمض في هاته المهمة سوى بضعة أشهر، قبل أن ان يتم توقيفه لأسابيع، وبعد ذلك إحالته على الإدارة المركزية ضمن قرار تأديبي، مرتبط بالبناء العشوائي.

وارتباطا بذلك، أشرف عامل تطوان، يونس التازي، مساء يومه الأربعاء بمقر عمالة الإقليم، على تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بالإقليم في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة لرجال السلطة، والتي كانت قد أعلنت عنها وزارة الداخلية الأسبوع الماضي وهمت رجال سلطة في مستويات مختلفة، من غير العمال والولاة.

ومن بين التعيينات الجديدة، إضافة لباشا تطوان، تم تعيين رئيس دائرة جبالة محسن شتوي، ثم رئيس منطقة سيدي المنظري، الكبير عبد الرحمان، بعد أن شغر المنصب بعد تولي سابقه مهمة باشا تطوان. كما تم خلال ذلك، تعيين مدير الحي الجامعي محمد عماري، وهو برتبة رئيس دائرة.

وعلى مستوى القياد، تم تعيين رضوان دحار قائدا لبني يدر، ورضوان فكري بأزلا الزيتون، ثم ياسين نور السعيد بقيادة بني سعيد، وطه التكموتي بجبل الحبيب. وعين خالد التايدي، قائدا بعين الحصن.

وعلى مستوى المقاطعات بالمجال الحضري لتطوان، شهدت مجموعة مقاطعات تغييرات، تهم بالأساس الملحقة الإدارية سمسة، التي عين بها عثمان بوسعيد، ثم ملحقة الحي المدرسي، وائل كرداد.

أما بمقاطعة درسة، فقد تم تعيين جمال المدني، وبملحقة المطار عمر العسري السرغيني.

وعين ياسين شوقي بدلا للقائدة التي كانت على رأس ملحقة المصلى، كما عين محمد النحير، نائبا للشؤون الداخلية، وألحق معاد بوطربوش كقائد ملحق بالملحقة الإدارية طابولة.