لاستدعاء المطالبين بالحق المدني .. تأجيل ملف ضحايا الكحول الفاسدة بمكناس

روشدي التهامي الخميس 08 يونيو 2023
No Image


ahdath.info


أجلت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مكناس، أمس الأربعاء، الشروع في محاكمة التاجر المتابع في حال اعتقال من طرف الوكيل العام من أجل " تقديم مادة مضرة بالصحة الناتج عنها وفيات ".
وحددت الهيئة القضائية تاريخ 21 يونيو الجاري للشروع في محاكمة المتهم صاحب المتجر الذي تزود منه الضحايا بالكحول الذي أدى تناوله إلى وفاة 10 أشخاص عثر على جثث بعضهم بأماكن مختلفة بالمدينة القديمة مكناس ،فيما نجا من الموت أشخاص آخرون بعد تلقيهم العلاجات الضرورية بالمركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس باستثناء حالة شخص واحد الذي توفي بقسم العناية المركزة . وقررت الهيئة القضائية إعادة استدعاء المطالبين بالحق المدني بعد تأكدها تخلفهم عن الحضور ، وإمهال دفاع المتهم للاطلاع وإعداد الدفاع .
وكانت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس قد فتحت بحثا قضائيا يوم الثلاثاء 30 ماي المنصرم على خلفية تسجيل عدة وفيات في صفوف أشخاص مشردين ، وذلك بعد استهلاكهم لمادة كحولية يشتبه في كونهم قاموا باقتنائها من محل لبيع المواد الاستهلاكية وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية من توقيف امشتبه فيه ومساعده القاصر الذي يشتبه في مشاركته في ترويج هذه المواد الكحولية ، في حين مكنت عملية التفتيش من حجز العشرات من القواريرالبلاستيكية الفارغة التي كانت تحتوي على مادة كحول التعقيم الذي تسببت في وفاة الضحايا .