جمعية مغاربة العالم تستنكر ارتفاع أسعار تذاكر رحلات لارام وتطالب الحكومة بالتدخل لمراجعتها

متابعة الثلاثاء 06 يونيو 2023
No Image

Ahdath.info

تتابع الجمعية الوطنية لمغاربة العالم، آخر التطورات التي تؤرق بال مغاربة العالم، وخاصة ما يتعلق بظروف السفر وقضاء العطلة بأرض الوطن.

وقال بلاغ للجمعية توصل به موقع أحداث أنفو، أنها فوجئت كباقي المغاربة المهاجرين عبر دول العالم ، بالارتفاعات المهولة لأثمنة تذاكر طائرات الخطوط الملكية المغربية، التي شهدتها هذه السنوات، وتضاعفت عما كانت عليه خلال السنوات ماقبل جائحة كورونا.

وأضاف البلاغ أن سعر الرحلة الواحدة مثلا من كندا إلى المغرب، انتقل من 1200 دولار إلى حوالي 2800 دولار، وهو ما يشكل عبئا آخر أمام رغبة المغاربة في صلة الرحم وزيارة الأهل والأحباب بالمغرب.

وأوضح البلاغ أن هذا الأمر سيدفع العديد من المغاربة إلى عدم برمجة زيارة الأهل هذه السنة ، نظرا لغلاء أسعار التذاكر ، والذي سيشكل ضربة مؤلمة وحرمان من خزينة الدولة من موارد إضافية من العملة الصعبة.

وأمام هذا الوضع المقلق في صفوف مغاربة العالم، يضيف البلاغ ، فإن الجمعية الوطنية لمغاربة العالم تعلن مايلي:

* تدين بشدة هذه الارتفاعات المهولة التي عرفتها أسعار تذاكر الطائرات للوصول إلى أرض الوطن.

*تستنكر إحتكار شركة الخطوط الملكية المغربية لبعض الخطوط كأمريكا وكندا ، وعدم تدخل الدولة لفتح المجال أمام المنافسة الدولية في هذه الخطوط.

*تطالب بالتدخل الفوري لتخفيض الأسعار حتى لايحرم عدد كبير من المغاربة من زيارة الوطن، بعد سنوات من الغربة.

*تستغرب عدم تدخل وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي وشؤون المغاربة المقيمين بالخارج ، لدى شركة الخطوط الملكية المغربية، لحثها على خفض أسعار التذاكر، ووضع عروض إستثنائية خلال مناسبة الصيف لفسح المجال أمام فئات واسعة لقضاء عطلة العيد والصيف بالوطن الأم، مجددة الدعوة لكل المسؤولين من أجل أخذ هذا الملف مأخذ الجد وفتح المجال أمام الحلول الممكنة لحل هذا الإشكال الذي يهم فئة عريضة من مغاربة العالم.