غريق بطنجة مع الإعلان عن لائحة الشواطئ المحروسة

محمد كويمن الاحد 04 يونيو 2023
No Image

Ahdath.info

لقي شاب مصرعه غرقا بعدما جرفته تيارات بحرية، حين كان يسبح يوم السبت 3 يونيو الجاري، بشاطئ "جبيلة"، بتراب مقاطعة طنجة المدينة.
وفارق المعني بالأمر الحياة وسط البحر، قبل أن تم انتشال جثته، فيما تم إنقاذ اثنين من رفاقه، كانا يستحمان معه بالشاطئ المذكور.
وكانت جماعة طنجة قد أعلنت لائحة الشواطئ المسموح فيها بالسباحة بطنجة ونواحيها، بعد انطلاق موسم الاصطياف بالواجهتين البحريتين للمدينة المتوسطية والأطلسية، الممتد من فاتح يونيو وإلى غاية منتصف شتنبر 2023.
وحدد قرار عاملي لائحة الشواطئ النظيفة والمحروسة، والمسموح فيها بالسباحة، على مستوى تراب جماعة طنجة، ويتعلق الأمر بشواطئ: طنجة البلدي1، طنجة البلدي2، طنجة البلدي3، بلايا بلانكا، لمريسات، الغندوري، مالاباطا، مرقالة، الشمس، باقاسم، أشقار، وجبيلة.
كما تضم اللائحة شاطئي أصيلة وأصيلة الميناء (الطيقان)، وشاطئي بريش والمركب الأزرق بتراب الجماعة القروية أقواس بريش، وشاطئي الرميلات وسيدي مغيث بالجماعة القروية الساحل الشمال، إلى جانب شواطئ سيدي قاسم، الغابة الديبلوماسية وهوارة بجماعة الحضرية اكزناية.
وجاء في بلاغ جماعة طنجة أن القرار العاملي يمنع السباحة في الشواطئ غير المحروسة، التي توجد بها لافتة تشير إلى ذلك من طرف الجماعات الترابية المعنية حفاظا على أرواح وسلامة المصطافين.