"جيتكس إفريقيا"..فرصة ذهبية لاحتكاك 100 شركة مغربية مع كبار فاعلي التكنولوجيا بالعالم

السبت 03 يونيو 2023
No Image

مثل انعقاد تظاهرة "جيتكس إفريقيا " للتكنولوجيا بمراكش فرصة ل100 شركة ناشئة إفريقية من الاحتكاك مع كبريات الشركات العالمية الكبرى في مجال الابتكار التكنولوجي.

كما شكلت هذه المبادرة الرائدة أيضا ،مناسبة للتعريف بالمملكة كوجهة استثمارية في مجال الرقمنة. ومكنت هذه المبادرة، التي نظمتها وكالة التنمية الرقمية، تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، الشركات الناشئة التي تتوفر على منتوج أو خدمة تدمج أحد مكونات التكنولوجيات الحديثة من الاستفادة من خدمة الربط عبر أزيد من 350 اجتماعا بين الشركات الناشئة، والمستثمرين، والمقاولات خلال فعاليات معرض "جيتكس إفريقيا".

ومنحت الفرصة، طيلة ثلاثة أيام، لهؤلاء الشباب حاملي المشاريع لعقد لقاءات مع أزيد من 900 عارض، من ضمنهم هيئات تكنولوجية وحكومية، وفاعلون في المنظومة، وشركات ناشئة ومستثمرون، وكذا مع صناديق الاستثمار الأكثر نشاطا بإفريقيا.

بهذا الخصوص، قال رئيس قسم منظومة الشركات الناشئة بوكالة التنمية الرقمية، المهدي العلوي، في تصريح صحفي ، على هامش أشغال الدورة الأولى لمعرض "جيتكس إفريقيا"، الحدث البارز، الذي نظم تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس، إن "هذه المبادرة تندرج في إطار الدينامية التي أطلقها جلالة الملك، والتي تروم تشجيع بروز منظومة ريادة أعمال مبتكرة وموجهة نحو التكنولوجيات الجديدة".

كما مكن "جيتكس أفريقيا المغرب 100" مكن المواهب المغربية الشابة من تقديم حلولها وابتكاراتها، إضافة إلى التعرف على نظرائها والتبادل معهم، مبرزا أن هذه المبادرة منحتهم إمكانية تكوين رؤية واضحة من أجل الالتقاء مع مستثمرين محتملين، وإعطاء زخم إضافي لمشاريعهم، يضيف المتحدث ذاته.

للإشارة.فإن معرض "جيتكس إفريقيا المغرب" يشكل مبادرة لمعرض "جيتكس غلوبال" في دبي، وهو أكبر معرض عالمي للتكنولوجيا والشركات الناشئة المصنف كأفضل معرض عالمي لقادة العالم في المجال التكنولوجي. وحظي المغرب بفرصة احتضان الدورة الأولى من هذا الحدث البارز، لتؤكد التزامه بتسريع تطوير البنيات التحتية الرقمية بإفريقيا.