مجلس المنافسة يقرر إعادة التحقيق في ملف المحروقات

أحداث أنفو الجمعة 02 يونيو 2023
No Image

AHDATH.INFO

في الوقت الذي مازالت فيه أسعار المحروقات تثير استياء المستهلكين، يستعد مجلس المنافسة لإعادة فتح ملف المحروقات وذلك بإحالته من جديد للتحقيق بسبب احتمال وجود ممارسات منافية للمنافسة في سوق توزيع المحروقات.

وتأتي هذه الخطوة مباشرة عقب التعديلات التي عرفها الإطار القانوني المنظم للمنافسة بعد دخول القانونين رقم 40.21 القاضي بتغيير وتتميم القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، ورقم 41.21 القاضي بتغيير وتتميم القانون رقم 20.13 المتعلق بمجلس المنافسة حيز التنفيذ.

وحسب بلاغ لمجلس المنافسة يومه الجمعة، فإن المجلس قرر بإجماع أعضائه إرجاع الملف إلى مصالح التحقيق، وذلك تطبيقاً لمقتضيات المادة 38 مكررة من القانون رقم 104.12 كما تم تغييره وتتميمه.

وتهدف التعديلات الجديدة للقانون إلى إضفاء الدقة اللازمة على المساطر المعمول بها أمام المجلس وتعزيز الضمانات القانونية المخولة للأطراف المعنية بهذه المساطر.

ومن المنتظر أن تقوم مصالح التحقيق بمجلس المنافسة بإنجاز تقرير في الموضوع وتقديمه أمام هيئة المجلس الذي سيتخذ القرارات اللازمة بخصوص شبهة ارتكاب ممارسات منافية لقانون المنافسة في سوق توزيع المحروقات.