قضية مبديع .. السجن النافذ لطبيبين بسبب شواهد طبية

الجمعة 02 يونيو 2023
No Image

AHDATH.INFO

أدانت المحكمة الابتدائية للفقيه بنصالح، مساء أمس الخميس فاتح يونيو الجاري، طبيبين، في قضية لها علاقة بملف رئيس جماعة الفقيه بنصالح محمد مبديع، المتابع في حالة اعتقال بسجن عكاشة. وتمت إدانة طبيب وطبيبة بخمسة أشهر نافذة لكل واحد منهما، من أجل "منح شهادة طبية لتزوير الحقيقة بسوء نية".

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية استمعت إلى الطبيبين، وتمت متابعتهما في حالة اعتقال في 17 ماي الماضي، بأمر من وكيل الملك لدى ابتدائية الفقيه بنصالح، وفي الجلسة الثانية تم رفض طلب متابعتهما في حالة سراح. واعتُقل المعنيين بالأمر، بسبب منحهما شواهد طبية مزيفة للتظاهر بالمرض للبرلماني والوزير الأسبق محمد مبدع المتابع بتهم جرائم الفساد المالي.

ورفضت الغرفة الجنحية باستئنافية الدار البيضاء، الخميس 25 ماي 2023، تمتيع مبديع، بالسراح المؤقت، بعد جلسة تشبث فيها دفاع القيادي في الحركة الشعبية بمتابعته في حالة سراح مؤقت، بمبرر توفر ضمانات حضوره ونظرا لحالته الصحية.

وتوبع مبديع في حالة اعتقال من أجل تبديد أموال عمومية والارتشاء واستغلال النفوذ والتزوير في شواهد تجارية وعرفية، رفقة موظفين ومقاولين، فيما توبع في حالة سراح موظفون في الجماعة نفسها.