إدانة أفراد شبكة لترويج الكوكايين بالدار البيضاء

الجمعة 02 يونيو 2023
No Image

AHDATH.INFO

أصدرت المحكمة الابتدائية للدار البيضاء، بداية الأسبوع الجاري، حكما بالسجن النافذ على أفراد شبكة لتهريب الكوكايين.

وقضت المحكمة بخمس سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 50000 درهم في حق فرد من الشبكة، وبسبع سنوات وغرامة 250 ألف درهم في حق ثلاثة آخرين.

وقضت هيئة الحكم بإتلاف المخدر المحجوز ومصادرة الهواتف للأملاك المخزنية ومصادرة المبلغ المالي للخزينة العامة وإرجاع السيارات المحجوزة لمن له الحق فيها.

وانكشف أمر الشبكة في يناير الماضي، بعدما تم إلقاء القبض على شخصين وحجز 7 كلغ من الكوكايين و10 ملايين سنتيم كانت بحوزتهما.

وكانت عملية التوقيف هاته موضوع بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، حيث ذكر حينها أنه جرى توقيف المشتبه فيه الأول على متن سيارة خفيفة بمدخل مدينة الدار البيضاء، وهو في حالة تلبس بحيازة كيلوغرامين من مخدر الكوكايين ومبلغ 10 ملايين سنتيم، قبل أن تقود عملية التفتيش المنجزة بمنزله بمنطقة الهرهورة بضواحي مدينة الرباط إلى حجز ثلاثة كيلوغرامات إضافية من مخدر الكوكايين ومبلغ مالي قدره ثمانية ملايين سنتيم.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه "مواصلة لإجراءات البحث في هذه القضية، تم توقيف المشتبه فيه الثاني بمنطقة عين السبع بمدينة الدار البيضاء، وبحوزته كيلوغرامين من الكوكايين، ليصل مجموع الكميات المحجوزة إلى سبع كيلوغرامات من هذا المخدر، فضلا عن مبلغ مالي إجمالي بلغ 18 مليون سنتيم، يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي".

وقادت التحقيقات معهما إلى الكشف عن هوية من كانوا وراء تجهيز شحنة لتهريب 10 أطنان من الكوكايين عبر ميناء الدار البيضاء في أبريل 2021.