مجلس الجالية يرفع شعار "تمغربيت جسر للتواصل" خلال مشاركته بمعرض الكتاب

الجمعة 02 يونيو 2023
No Image

AHDATH.INFO

أعلن مجلس الجالية المغربية بالخارج أنه سيشارك في الدورة 28 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، تحت شعار “مغاربة العالم والقيم.. تمغربيت جسر للتواصل”، الذي يتناول دور مغاربة العالم في تلاقح القيم الإنسانية من خلال توطين قيم المغرب الغني بروافد شخصيته في بلدان الإقامة، أو من خلال إغناء الرصيد القيمي للمغرب من خلال المساهمة في استمرارية تدفق قيم إنسانية وتفاعلها مع المكون القيمي المغربي.

وأوضح مجلس الجالية المغربية بالخارج، في بلاغ له، أن برنامجه خلال النغرض سيعرف اقامة عدد من الندوات بحضور كفاءات مغربية تسلط الضوء على تيمة القيم الإنسانية ودور تمغربيت، الى جانب تقديم عدد من الاصدارات .

كما ستشمل مشاركة مجلس الجالية المغربية بالخارج “رقميات المجلس”، وهو مشروع بدأه المجلس منذ سبع سنوات، واليوم رقميات المجلس تقدم لمغاربة العالم ولزوار المعرض مكتبة رقمية محمولة على تطبيق ذكي، وموجهة من جهة لمغاربة العالم، ومن جهة أخرى لكل الفاعلين في قطاع الهجرة والثقافة المغربية، إضافة إلى “الندوات الدولية” مع المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، والمكتبة الوطنية، ووكالة بيت مال القدس الشريف، والعديد من الجامعات، من أجل تسليط الضوء بشكل متخصص ودقيق على قضايا مغاربة العالم في علاقتهم مع اختصاصات المؤسسات الشريكة.

وأشار البلاغ إلى أن “مجلس الجالية يقدم موسوعة الحضارة المغربية، والتي تعتبر الأولى من نوعها بالمغرب، في 12 مجلدا، ويهدف من خلالها المجلس إلى تنظيم معرفة علمية موثقة موجهة بلغات العالم للجالية المغربية بالخارج، ومن خلالها لكل العالم بموسوعة مفتوحة تضم في صيغتها الأولى 12 مجلدا.