عرض مغري يوازي مايتلقاه رونالدو.. بنزيمة قريب من الانتقال للدوري السعودي

متابعة الأربعاء 31 مايو 2023
No Image

ahdath.info

يقترب الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، من الرحيل عن ريال مدريد الإسباني مع نهاية عقده في اليوم الأخير من يونيو 2023.

وأكدت صحيفة The Athletic البريطانية أن بنزيمة اتخذ قراره النهائي فيما يتعلق بمستقبله، لكنه لم يكشف ما إذا كان قد قبل العرض السعودي "الضخم" من عدمه، في وقت أصبح فيه ريال مدريد على علم تام بكافة التفاصيل.

ونقلت الصحيفة البريطانية تصريحات أحد لاعبي ريال مدريد الكبار، طلب عدم ذكر اسمه، قال فيها إن هناك شعوراً داخل غرف الملابس بأن إدارة "الميرنغي" ستكون متعاونة جداً مع بنزيمة في حال قرر الرحيل.

وتحدث بنزيمة قبل أسبوعين أمام زملائه ولأول مرة عن وجود عرض ضخم من السعودية، وحينها أكد الفرنسي أنه سيفكر به.

بدوره كشف الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، الخبير في سوق الانتقالات في أوروبا، أن بنزيمة تلقى العرض السعودي رسمياً قبل أيام، وبالتحديد قبل مباراة ريال مدريد وإشبيلية في الجولة 37 من الدوري الإسباني.

وأضاف أن بنزيمة يفكر بالعرض مع عائلته، وفي الوقت نفسه أبدى ريال مدريد استعداده للتوقيع على عقد جديد يمتد حتى يونيو 2024، في حال قرر اللاعب البقاء.

وكان موقع relevo الإسباني قد أكد أن بنزيمة ترك علامات على قرب رحيله عن ريال مدريد، وهو شعور وصل إلى إدارة "الميرنغي".

وحسب الموقع الإسباني، فإن بنزيمة (35 عاماً)، تلقى عرضاً مغرياً ولا يمكن تفويته من أحد الأندية في المملكة العربية السعودية، وصل إلى حدود 200 مليون يورو في الموسم الواحد، وهو نفس الراتب الذي يتقاضاه البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر.

ويدرك بنزيمة أن مستواه انخفض بدرجة كبيرة، وهو الأمر الذي أثار الشكوك لدى المهاجم الفرنسي حول قدرته على استعادة تألقه.

وكان الموقع ذاته قد ذكر قبل ساعات، أنه كان من المفترض أن يوقع بنزيمة على عقد جديد لمدة موسم واحد، بسبب فوزه بالكرة الذهبية، لكن ناديه لم يعلن عن هذه الخطوة بشكل رسمي على الرغم من بقاء شهر تقريباً على نهاية العقد الحالي.

وتطرّق إلى العرض السعودي المغري، حيث إن المهاجم الفرنسي المعتزل دولياً سيكون أحد سفراء المملكة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، كما أنه لن يكون مطالباً بدفع الضرائب للحكومة، بالإضافة إلى حصوله على مميزات تسويقية لصورته، وسيكون قادراً على فتح أكاديميات لكرة القدم في السعودية.