المغربيان بونو والنصيري في مواجهة طموح مورينيو .. من يحصد اللقب الأوروبي ؟

متابعة الأربعاء 31 مايو 2023
No Image

ahdath.info

يواجه فريق إشبيلية الإسباني نظيره روما الإيطالي، اليوم الأربعاء، في العاصمة المجرية بودابست، في اللقاء النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وبلغ روما المباراة النهائية، بتعادله سلباً مع مضيفه باير ليفركوزن الألماني في إياب نصف النهائي، بعدما كان حسم لقاء الذهاب لصالحه بهدف نظيف، ليتأهل إلى النهائي الثاني له فقط في المسابقة بعد 1991، حين خسر أمام مواطنه إنتر، في وقت بلغ الفريق الأندلسي المشهد الختامي بعد تجاوز عقبة يوفنتوس الإيطالي في نصف النهائي.

ويأمل المدير الفني لفريق روما، البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي لم يستقبل فريقه سوى هدفين في 7 مباريات بالدوري الأوروبي، تحقيق لقب جديد، والفوز بنهائي أوروبي آخر، بعدما حسم كل النهائيات الأوروبية التي لعبها، وحصد 5 ألقاب قارية، بواقع لقبين لدوري الأبطال ولقبين للدوري الأوروبي ولقب دوري المؤتمر الأوروبي، دون احتساب كؤوس السوبر الأوروبي الثلاث التي خسرها البرتغالي.

بينما يتسلح الفريق الأندلسي بحارس مرماه المغربي ياسين بونو ومهاجمه العائد بقوة لبداياته يوسف النصيري.

وسبق لبونو أن حصد لقب الدوري الأوروبي في موسم 2019-2020، في الوقت الذي خاض فيه حامي عرين كتيبة "أسود الأطلس" 34 لقاء في جميع المسابقات هذا الموسم، استقبل فيها 57 هدفاً، وحافظ على شباكه نظيفة في 7 مناسبات، 2 منها في الدوري الأوروبي، التي خاض بها 5 مواجهات حتى الآن.

أما يوسف النصيري فقد 47 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها 18 هدفاً (8 منها في الدوري: 4 في الدوري الأوروبي ومثلها في كأس ملك إسبانيا و2 في دوري الأبطال) وصنع تمريرتين حاسمتين، بحسب موقع "ترانسفير ماركت".