اعتداء وحشي.. ميليشيات البوليساريو تهاجم نساء بمخيمات تندوف

أحداث أنفو الثلاثاء 30 مايو 2023
No Image

AHDATH.INFO

تعرضت نساء بمخيمات تندوف إلى اعتداء همجي ودامي من طرف ميليشيات الدرك التابع لجبهة البوليساريو، صباح اليوم الثلاثاء (30 ماي)، وبدعم من نساء تابعات لما يسمى بـ"الشرطة المدنية".

وقامت ميليشيات البوليساريو بالهجوم على مجموعة النساء المنحدرات من قبيلة الركيبات السواعد، اللواتي كن يخضن اعتصاما أمام خيمة "الأمانة العامة" لـ "البوليساريو" في الرابوني.

وتعيش مخيمات تيندوف، منذ أسابيع، على صفيح ساخن، وعلى وقع الاعتداءات والاعتقالات التي تنفذها ميلشيات البوليساريو في حق سكان المخيمات.

وتم اعتقال العديد من شباب قبيلة ركيبات السواعد، بعد الحريق الذي اندلع، أمس الاثنين، في ما يسمى مخيم "السمارة" بتندوف على الأراضي الجزائرية، أو ما يسمى "نادي ولاية السمارة" (وهو مكان مخصص لدورات تدريب الأطر وأنشطة أخرى، مثل الأمسيات الفنية).

ووضع المعتقلون بسجين الذهيبية الرهيب وهو واحد من قلاع التعذيب الوحشي، حيث بلغ عدد المعتقلين من شبان ركيبات السواعد إلى حدود اليوم، خمسة شبان ويتعلق الأمر بكل من محمد ولد مالينين ولد السعيد، ومولاي ولد مالينين ولد السعيد، وديدي ولد محمد ولد سعيد، وبابا ولد محمد ولد سعيد، والعوالي ولد العبادي ولد خاطري ولد فهفو، وقد جرى احتجزوهم في سجن "الذهيبية".