مزور:"اختيار المغرب لاحتضان معرض جيتكس لم يأت بالصدفة"

أحداث أنفو السبت 27 مايو 2023
No Image

Ahdath.info

اكدت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن اختيار بلادنا لاحتضان أول نسخة إفريقية لمعرض“جيتكس” لم يأت بالصدفة، وإنما جاء لإيمان منظمي هذا المعرض بقدرات المملكة المغربية وطموحها في أن تصيرقطباً إقليمياً رقميا.

مبرزة أن اهتمام بلادنا بمجالات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والرقمنة نابع من الرؤية الملكية الساميةلصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ورؤية ملكية متبصرة وحريصة دائماً على تنمية اتفريقيا وتحقيق الازدهار لتوظيفها.

مزور، التي كانت تتحدث خلال الندوة الصحفية الخاصة بتقديم معرض جيتكس إفريقيا 2023، الذي يحتضنالمغرب فعالياته من 31 ماي إلى 2 يونيو، أضافت موضحة أن جيتكس إفريقيا-المغرب 2023 سيشكل مناسبةيلتقي خلالها عمالقة التكنولوجيا والمقاولات الناشئة والفاعلين من القطاع العام والخاص بإفريقيا وبالعالم، وفرصةلأبرز الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي للتعرف على إمكانات ومؤهلات السوقالرقمية الإفريقية.

وشددت الوزيرة على أن حكومة المملكة المغربية تولي اهتماماً خاصاً لفعاليات جيتكس إفريقيا باعتباره صلة وصلبين إفريقيا والعالم، بين المبتكرين وأصحاب المقاولات والشركات الناشئة بإفريقيا وكبريات شركات العالم، كما تعولعلى هذه التظاهرة التي سيكون لها بكل تأكيد أثر مباشر على تنمية الاقتصاد الرقمي وتطويره بإفريقيا.

وسيعرف “جيتكس إفريقيا” مشاركة عدد كبير من كبار المسؤولين التنفيذيين ووزراء تكنولوجيا المعلومات والرقمنةمن إفريقيا ومن عدد من دول العالم، كما سيشكل فرصة استثنائية لمناقشة التحديات الحالية والحلول الممكنة فيمجالات الأعمال والاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي، ومناسبة لعقد شراكات بين القطاعين العام والخاص فيمجالات التكنولوجيا والبرمجة والرقمنة.