الخنزير يهاجم مزارعي دواوير العرائش

العرائش : العربي الجوخ الجمعة 26 مايو 2023
No Image

Ahdath info

أضحى الخنزير البري يشكل خطرا كبيرا على قرويي ومزارعي عدد من الدواوير الواقعة تحت النفود الترابي لإقليمالعرائش، حيث يتسلل بغثة من الغابات الكثيفة الممتدة على طول الدواوير.

وقد سجلت إحدى حالات تهجم الخنزير المتوحش، مستهل الأسبوع الجاري، حيث كان شاب يباشر، بعد ظهرالاثنين الماضي، أشغالا زراعية بحقل يقع بدوار الدمنة بتراب الجماعة القروية بوجديان بالنفود الترابي لإقليمالعرائش، فهاجمه خنزير بري بشكل عنيف، حيث أسقطه أرضا وأصابه بجروح على مستوى الرأس، ما استدعىنقله على وجه السرعة بواسطة سيارة إسعاف تابعة للجماعة، نحو المستشفى المحلي بالقصر الكبير لتلقي العلاج.

وتهدد الخنازير البرية، التي توصف بالمتوحشة، أهالي وقرويي العديد من القرى والدواوير التابعة لمنطقة جبالةبإقليم العرائش، لما تتميز به من انتشار كثيف للغابات وصعوبة في التضاريس الجبلية.

هجوم الخنازير على مزارعي وفلاحي قرى بإقليم العرائش، ليس بالأمر الحديث، بل سبق لمزارعي عدة دواويربجماعة قصر ابجير القريبة من مدينة القصر الكبير، منها دواوير الجشاشرة، الضوامر، الدكاكلة، صيار، بوجناح،السرايمة، والبناندة، أن عانوا في غشت 2022 من عبث الخنازير بالحقول والمزارع، حيث تكبد المزارعون خسائرفادحة.