مقاولات المملكة: قرار محكمة لندن برفض طلب منظمة غير حكومية داعمة للانفصاليين انتصار للمقاولات المغرب وبريطانيا

الجمعة 26 مايو 2023
No Image

AHDATH.INFO

نوه لاتحاد العام لمقاولات المغرب بما اعتبره انتصارا للمقاولات المغربية البريطانية، بعد رفض محكمة الاستئناف بلندن للطلب الذي تقدمت به منظمة "WSC" غير الحكومية الداعمة للانفصاليين ضد الاتفاق التجاري بين المغرب والمملكة المتحدة .

ورحب الاتحاد في بلاغ له، برفض القضاء البريطاني لهذا الطلب ، مؤكدا أن "الأمر يتعلق بانتصار للمقاولات المغربية والبريطانية التي ستستمر في التبادل التجاري بكل هدوء والاستفادة الكاملة من هذا الاتفاق الذي يجسد علاقات الصداقة بين البلدين ". موضحا أن لتجارة بين المغرب والمملكة المتحدة أضحت بالتالي محمية بشكل نهائي، ما من شأنه خلق فرص تجارية متنامية، ويمنح قيمة مضافة إضافية للمستهلكين والمقاولات في كلا البلدين مع دعم التنمية الاقتصادية المشتركة.

وذكر الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالرفض القاطع ، في دجنبر 2022 ، للهجمة القانونية على اتفاق الشراكة من قبل المنظمة غير الحكومية الداعمة للانفصاليين ، مضيفا أنه اليوم ، وفي تأييد قوي جديد للعلاقة التجارية البريطانية- المغربية ، تم أيضا رفض طلب الاستئناف.

وبحسب الاتحاد، فإنه لم يعد من الممكن قط استئناف هذا القرار ، ما يضع بالتالي حدا نهائيا للتهديد القانوني للتدفقات التجارية بين المملكة المتحدة والمغرب .