المايسترو أمين بودشار يتحف جمهور البيضاوي بمعزوفاته الموسيقية

الجمعة 26 مايو 2023
No Image



أبهر المايسترو المغربي الشاب أمين بودشار الجمهور البيضاوي مساء الخميس ب "La chorale, c'est vous".

ففي أجواء احتفالية، قدم هذا الشاب بالقاعة المغطاة للمجمع الرياضي محمد ال خامس عرضا فنيا بالدار البيضاء، سيبقى راسخا في ذاكرة وأذهان عشاق الموسيقى ال مغربية والشرقية.

هذه الأمسية، التي أوفت بكل هذه الوعود، تعززت بحضور العديد من الشخصيات من مختلف المشارب والأطياف، ممن توافدوا بغزارة لحضور هذا الاحتفال الذي يع كس ثراء الريبرتوار الغنائي المغربي.

وبرفقة نخبة من الرواد والموسيقيين الشباب، رحل أمين بودشار بالجمهور عب ر الزمن الجميل بتكريم الأغاني الخالدة التي أدتها الأوركسترا بإتقان.

"سولت عليك العود وناي" و "العيون عينية" و"نداء الحسن" و "خليلي" و"داك الغ افل"، و "بنت بلادي" ، و "زيديني عشقا"، و "بتونس بيك"، و "غني لي شوي"، وهي باقة من عناوين لاغاني يحفظها الجمهور الحاضر الغفير عن ظهر ق لب.

"Mosaïca" "Jebli Jam" و "Bartiya Groove" و "Mchina" و "Taarida".

هذه الإبداعات الفنية، التي رافقتها لوحات في فن الرقص و الفلكلور الشعبي، تبقى شاهدة على الموهبة التي يتمتع بعا أمين بودشارت بلا منازع إلى جانب ال عازفين المنفردين اللامعين الذين رافقوه، رغبة في إسعاد المتفرجين الحاضري ن.

وأعرب عن أمله في أن تنال الحفلات القادمة التي سيقيمها نفس النجاح الذي حق قه هذه الأمسية الفنية.

من جانبهم، رحب عدد من الحضور بتنظيم هذا الحفل الذي أتاح لهم قرصة ر ذكريات الأغاني الرائعة والمتفردة التي تزخر بها الموسيقية المغربية والش رقية.

pour جحوا في خلق نوع من التفاعل مع الجمهور الذي استجاب لهذه الأمسية التي لا ت ن سى.

العصامي أمين بودشار الشغوف بالموسيقى، هو من مواليد مد ينة المحمدية، وتخرج من المعهد الموسيقي بفرنسا، وهو حاصل أيضا على شهادة مهندس في مجال الإحصاء.

11 و 13 يون يو بالرباط، و 23 يونيو بفاس، و 25 من نفس الشهر بوجدة.