اختتام الدورة الأولى لمهرجان "ربيع المواطنة و المساواة" التلاميذي بسلا

ع.عسول الاثنين 22 مايو 2023
No Image

ahdath.info


نظمت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة فرع سلا حفل اختتام النسخة الأولى من مهرجان "ربيع المواطنة والمساواة التلاميذي" تحت شعار "متحدون من أجل المساواة" ،بفضاء المركز الثقافي سعيد حجي وذلك يوم الجمعة 19ماي 2023؛ بحضور 10 مؤسسات التعلمية الإعدادية والثانوية من مختلف الوحدات الترابية بمدينة سلا وبمشاركة 180 تلميذ وتلميذة.
ويأتي تنظيم هذه الدورة من المهرجان ؛ ارتباطا ببرنامج "غير بالفن " و تزامنا مع الذكرى 67 لتأسيس الجمعية و في سياق مشروع "سفراء المساواة" الذي يشتغل عليه فرع أميج بشراكة مع اتحاد العمل النسائي وجماعة سلا والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بسلا والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بسلا وبتعاون مع مجلس مقاطعة المريسة ومؤسسة سلا للثقافة والفنون.
وتميز الحفل بتقديم فقرات فنية متنوعة ومعارض فنية من ابداعتم والتي تعكس حصيلة العمل التربوي والتنشيطي الذي تم داخل نوادي "المواطنة والمساواة".
وعرف المهرجان حضور ممثلي كل الهيئات الشريكة المؤسساتية والمدنية والذين نوهوا بهذه المبادرة الهادفة لدعم الحياة المدرسية وتشجيع الثلاميذ على الإبداع لما له من اهمية في تشبيع أجيال المستقبل على قيم المواطنة وحب الوطن .
و أسدل الستار على دورة المهرجان بنداء سلا التلاميذي من أجل مدرسة منفتحة مواطنة.