تكريم كل من الفنان محمد الجم وعبد الله ديدان ضمن فعاليات رببع المسرح بتارودانت

موسى محراز الجمعة 19 مايو 2023
No Image

ahdath.info

في التفافة لها اكثر من دلالة، تم مساء يوم الخميس 18 ماي 2023 تكريم كل من الفنان المقتدر محمد الجم والفنان عبد الله ديدان، وذلك صمن فعاليات ربيع المسرح المنظم بمدينة تارودانت على مدى اسيوع كامل على مرحلين، حيث تنظيم مسابقات اقليمية للمسرح المدرسي ومسرح الشباب ابتداء من يوم 12 ماي إلى غاية 14 منه بمشاركة مجموعة من الفرق المسرحية المدرسية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية سواء العمومية أو الخصوصية بمختلف أسلاكها، على ان تخصص الأيام المتبقية أي من 18 إلى 23 من شهر ماي الجاري.
الحفل التكريمة الذي احتصنه منصة ساحة 20 غشت بتارودانت، حيث حج جمهور غفير من محبي معشاق الفنانين المقتدرين، وبعد كلمة الفنان محمد حمزة عرف الى جانب حفل التكريم شهادات حية في حق المحتفى بهما، عبر مسيرة حافلة بالعطاء سواء على خشبة المسرح او بمشاركة الفناتين في اشرطة او مسلسلات سينمائية.
كما عرف الحفل كذلك تقديم اشرطة حول مسيرة الفنانين، الى جانب ذلك استمتع الجمهور بققرات غنائية امازيغية وعربية، كما عرف تنظيم كرنفال شاركت في مجموعة من الفرق الفلكورية متنوعة، انطلق من ساحة باب الحجر في اتجاه ساحة 20 غشت، حضره الى حانب والي ولاية اكادير عامل اقليم تارودانت وعدة شخصيات مدنية وعسكرية ومنتخبين وممثلين عن جمعيات مسرحية. التظاهرة الفنية الكبرى،المنظنة بمدينة تارودانت، جاءت وحسب المنظمين تخليدا للذكرى الوطنية، وذلك تحت شعار " فرجة.. تكوين.. استمرارية ".
كما ان العرس المسرحي يدخل في إطار سياسة الوزارة في شقها المتعلق بدعم المسرح سواء على مستوى الإنتاج أو الترويج أو من خلال التظاهرات المسرحية عبر ربوع المملكة.