" LE TEMPS" .. معرض فردي للفنانة التشكيلية الهام العراقي عمري بالرباط

محمد معتصم الاثنين 08 مايو 2023
No Image

AHDATH.INFO


تستمد الفنانة التشكيلية الهام العراقي عمري قوتها وتميزها من هدوءها الصوفي ، ومن قلة كلامها وبعد رؤيتها للجمال في ابعاده الطبيعية والروحية ، هي فنانة نادرا ما تتكلم ، ونادرا ما تحتج ... تؤمن جيدا بلغة الصمت ، حيث الصمت يعبر عن الدواخل المتشبعة بالسمو والرقة والصفاء .
هكذا هي الفنانة الهام التي ساعدتها جذورها الفاسية والبربرية من نسج علاقات متميزة مع الابداع الصباغي الغني من حيث الدلالات الجمالية والفنية المتنوعة ، تشتغل في محرابها التشكيلي بمدينة الدار البيضاء حيث الهدوء وطمأنينة الابداع الحقيقي المقدس ، وتنتج لنا متواليات جمالية ، ومقامات حوارية مع الذات ومع الاخر .
لقد جاهدت الفنانة الهام العراقي على الدوام من أجل تعبير تصويري تجري" LE TEMPS" ، معرض فردي للفنانة التشكيلية الهام العراقي عمري بالرباط .دي في اعمالها الصباغية والذي تنبض روعة وجمالا ، وهذا التجريد يسمح لها بالتخلي عن اللغة بهدف افساح المجال لمشاعرها ، والهروب على وجه التحديد من ترتيب الاسم والمسمى . الفنانة الهام نادرا ما تعرض إبداعاتها هنا في المغرب ، وقد شاركت في ارقى المعارض في باريس ، وطوكيو ... وتمكنت في اعتقادي من تشريف الفن التشكيلي المغربي أحسن تشريف ، سفيرة الفن والجمال والحضور البهي والحس الراقي والرؤية المتميزة .
في معرضها الحالي برواق الباب الكبير بالرباط التابع لوزارة الثقافة ، والمستمر الى غاية 14 ماي الجاري ، مناسبة حقيقة للفنانين والنقاد والمهتمين بأعمال الفنانة التشكيلية الهام وعموم المواطنين والزوار للتمتع بأعمال متميزة ومتفردة ومتنوعة : لوحات من مختلف الأحجام والأشكال ، مجسمات هندسية تفاعلية ، منحوتات .. أشكال متحركة تخلق تفاعلا مع الزوار من مختلف الأعمار . معرض الباب الكبير بالاوداية اختارت له الفنانة الهام العراقي عمري موضوع " الزمن " كتيمة للحديث عن الزمن وأسرار الوقت التي تعكسهما أعمالها الابداعية الراقية من خلال أثر الألوان على صدر لوحاتها التشكيلية .