الدار البيضاء..هذا موعد انطلاق الملتقى الدولي للطالب

الثلاثاء 25 أبريل 2023
No Image

تحتضن مدينة الدار البيضاء ما بين ال 26 وال29 أبريل 2023 فعاليات الملتقى الدولي للطالب في دورتة ال31 وذلك بمركز المعارض بمكتب الصرف "طريق الجديدة".
هذه الدورة ستنعقد تحت شعار "جميعا من أجل بناء مغرب الكفاءات"، يقول بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو" مشيرا إلى أنه وكما هو منتظر من هذا الملتقى كل سنة، يمثل هذا الأخير فضاء لمصاحبة الشباب لإرشادهم وتوجيههم لتحقيق مشاريعهم المستقبلية، ولهذا يعتبر الملتقى الدولي للطالب ولمدة واحد وثلاثين سنة المرجع الأول في اختيار مرحلة ما بعد الباكالوريا بالنسبة للشباب المغربي.
وعلى مستوى الشركاء فالملتقى يواصل نجاحه في تجميع كل المؤسسات، سواء في التكوين المهني أو التكوين العالي، في القطاعين العام والخاص، على المستوى الوطني والدولي، يضيف البلاغ، مؤكدا أنه تبعا لذلك سيوفر الملتقى، إمكانية التعرف على كل الاختيارات المتاحة، ما يسمح للطلبة بالقيام بكل المقارنات الضرورية لاختيار الأنسب لطموحاتهم.
ويأتي ذلك في الوقت الذي من المرتقب أن تعرف هذه الدورة حضور250 مشارك، يمثلون أكثر من 750 مؤسسة على اعتبار أن كل جامعة تضم مؤسستين أو ثلاث.
و شهدت الدورة الماضية حضور حوالي 150 ألف زائر شكل تلاميذ الباكالوريا نسبة 70% منها. فيما انقسمت البقية بين الطلاب والأسر ومهنيي القطاع، فيما يرتقب الملتقى هذه السنة زيارة حوالي 180 ألف زائر.
للإشارة، فإن الأبحاث التي قامت بها مجموعة الطالب المغربي، أبرزت أن ثلثي الشباب اليوم لم يقوموا باختيار نهائي، فحسب أغلبهم مسألة اختيار المستقبل الدراسي في سن ال17 أو ال18 سنة تبدو صعبة، ما يجعلهم في تردد دائم، وهنا يبرز دور الآباء وأولياء الأمور حيث توجه لهم الدعوة كذلك لزيارة أروقة الملتقى والاطلاع على مختلف العروض، لمشاركة ومساعدة أبنائهم في تحديد الاختيار الأفضل.