دار الطرب تكرم شيخ الملحون سعيد المفتاحي .

حسن حليم الخميس 13 أبريل 2023
No Image

................

ليلة ليست كجميع الليالي،ليلة ابتسمت فيها القلوب،وتسيدت فيها العواطف الجياشة، لتمهد لانسياب الأحاسيس الراقية.ليلة كان لحضور الكلمة وقع رباني،الكلمة الصادقة،الأخاذة، ذات المعاني الإنسانية التي تأسر الأفئدة.إنها ليلة العريس شيخ الملحون سعيد المفتاحي الذي تربع على عرش الكلمة الملحونية واعتلى صهوة سرج المعاني الممزوجة بالمحبة والأخوة،كأنه يمشي على بساط روحي، مزهوا بصوته الشجي.كانت ليلة الإعتراف بامتياز، واستحضار تراكمات شيخ الملحون سعيد المفتاحي الفنية،التي استولت على قلوب العاشقين لفن الملحون، داخل وخارج المملكة المغربية،بل هو سفيرها في هذا الميدان. غصت القاعة في ليلة بهية يوم الإر بعاء 12 ابريل 2023 للاحتفاء بهذا الفنان الراقي.جمعية دار الطرب أخذت على عاتقها هذه الإلتفاتة الإنسانية لتكرم هرما من أهرام فن الملحون. اجتمعت كل الإحاسيس لاحتضانه بحرارة،لانه يستحق ذلك.

وعلى ايقاعات فن الملحون وكلامه الموزون،استمتع الحضور بفقرات موسيقية روحية تفنن في إبداعها كل من شيخ الملحون سعيد المفتاحي وادريس الزعروري،كنزة الايوبي، فاطمة الزهراء العلمي و ومحمد العبدلاوي.

لم يخف الفنان سعيد المفتاحي سعادته وهو يصرح لجريدة الاحداث المغربية واحداث انفو ،مؤكدا على شعوره بالفخر والاعتزاز بهذا التكريم من طرف جمعية دار الطرب

" هو تكريم لفن الملحون وللتراث المغربي عموما، وتكريم لكل رجالات هذا الفن الذين أفنوا حياتهم ولم يأخذوا حقهم في هذا المجال أي فن الملحون.أقف وقفة إجلال واحترام لأعضاء جمعية دار الطرب وأشكرهم على هذا الإحتفاء الذي سيبقى محفورا في قلبي.كما لايفوتني ان اشكر كذلك كل من ساهم من بعيد او من قريب في هذا التكريم.وهذا يدل على أن الشعب المغربي لا ينكر رجالاته وشكري الخاص للرائد عبد الواحد التطواني الذي كانت له بصمة واضحة في انجاح هذا التكريم"