كلب يعوض العصفور الأزرق.. إيلون ماسك يغيّر شعار تويتر

متابعة الثلاثاء 04 أبريل 2023
No Image

AHDATH.INFO


غيّر رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك، أمس الإثنين، شعار منصة "تويتر" الشهير والمعروف برمز الطائر الأزرق، واستبدله بشعار العملة المشفرة "دوجكوين"، التي سبق أن أعلن ماسك عن دعمه لها، وتسبب في رفع قيمتها بسوق العملات.
ومساء الإثنين لاحظ مستخدمون لتويتر تغير رمز المنصة التي يمتلكها ماسك، وظهر شعار العملة المشفرة وهو عبارة عن رأس كلب أرجواني اللون على الصفحات الرئيسية للمنصة.
وبحسب وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، شهدت قيمة عملة "دوجكوين" ارتفاعاً ملحوظاً قدر بنحو 30%، منذ أن أصبح شعارها رمزاً لمنصة تويتر.
وتُعد عملة "دوجكوين" من العملات الرقمية التي دخلت سوق العملات المشفرة مؤخراً، ويأتي شعارها على شكل أحد أنواع الكلاب، ولهذا السبب أُطلق عليها فيما بعد "عملة الكلب الإلكترونية".
ويُعد إيلون ماسك من أحد الداعمين البارزين لعملة "دوجكوين"، ويسمح للأشخاص بدفع ثمن السيارات الكهربائية الفاخرة التي تصنعها شركته "تسلا" باستخدام تلك العملة المشفرة.
وتُشير تقارير إعلامية إلى أن تغيير شعار تويتر سيكون أمراً مؤقتاً، ولم يعلّق ماسك أو أي شخص من إدارة تويتر على تلك الخطوة أو الهدف منها.
وكانت تغريدات إيلون ماسك عن العملات المشفرة قد أثرت كثيراً على قيمتها، وفي عام 2021 كشفت صحيفة The Independent البريطانية أن مستثمرين ناشدوا الملياردير الأمريكي للتوقف عن التغريد عن كل ما يتعلق بالعملات الرقمية بسبب انخفاض أسعار العديد من العملات الرقمية حينها إلى أكثر من 40%.
ويثير ماسك الجدل بقراراته منذ أن استحوذ على تويتر في أكتوبر/تشرين الأول 2022، إذ سرّحت الشركة في مطلع نوفمبر 2022، حوالي 3700 موظف، في إجراء لتخفيض النفقات اتخذه ماسك، الذي اشترى الشركة مقابل 44 مليار دولار.
وكان ماسك قد قال في نوفمبر 2022، إن تويتر تعاني من "انخفاض كبير في الإيرادات" مع إحجام المعلنين عن الإنفاق، وسط مخاوف حيال إدارة المحتوى.