مشاكل الإطعام المدرسي والجامعي تصل إلى البرلمان

أحداث أنفو الخميس 30 مارس 2023
No Image

Ahdath.info

تعتبر إشكالية الإطعام من النقط السوداء بتدبير الحكومات المتعاقبة لملف التعليم المدرسي والجامعي، والتي بلغتذروتها خلال الموسم الحالي بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذأئية دون ان يوازي رفع منحة التغذية المخصصة لكلطالب أو تلميذ.

وفي هذا السياق وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب سؤالا شفويا إلى وزير التعليم العالي والبحثالعلمي نقل له فيه ما يشتكي منهةعدد كبير من الطلبة داخل الأحياء الجامعية من نقص في الكم والكيف فيالوجبات الغذائية المقدمة لهم خلال الشهور العادية.

مضيفا أن حدة هذا النقص ازدادت خلال شهر رمضان الحالي؛ مما يؤثر سلبا على مسار دراستهم الجامعية. متسائلا عن الإجراءات اللازمة لتحسين جودة الوجبات المقدمة للطلبة بمطاعم الأحياء الجامعية خلال شهر رمضانالحالي.

وفي نفس السياق، وجه الفريق ذاته سؤالا مماثلا إلى وزير التربية الوطنية قال فيه أن العديد من المواطنينوالمواطنات تداولوا في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا لوجبات إفطار رمضانية رديئة تظهرنقصا واضحا في كمية ونوعية هذه المواد المقدمة، وكان أبرزها ما تم تداوله حول الأقسام الداخلية بإعدادية وثانويةأنوال بجماعة طهر السوق بإقليم تاونات.

متسائلا عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة شكيب بنموسى لتحسين جودة الوجبات المقدمة بمختلف الداخلياتبالمؤسسات التعليمية.