الركراكي عن واقعة المستخدم الإسباني: حنا المسلمين معروفين بالمسامحة وخاصوا يجي يشوفنا كيفاش كنعيشو

مدريد: رشيد القمري / عدسة العدلاني الاثنين 27 مارس 2023
No Image

تطرق الناخب الوطني وليد الركراكي إلى قضية المستخدم الإسباني الذي وجه شتائما لبعثة المنتخب الوطني في الفندق الذي يقيم به الأسود في مدريد.

وقال الركراكي خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الإثنين بمركز تدريبات ريال أن المستخدم الذي قام بنشر شتائم اتجاه بعثة المنتخب مازال صغيرا ويبلا من العمر 19 عاما مشيرا إلى أنه أخطأ وقامت البعثة بالإجراءات القانونية ضده.

وأضاف الركراكي:"أنا كمدرب غادي نقول ليه الله يسامح حنا مسلمين ومعروفين بالمسامحة وخاصو يجي ويشوف المسلمين كيفاش كيعيشوا باش ياخد فكرة علينا".

وكانت إدارة فندق "اوروسطار مدريد تورز"، الذي يقيم به المنتخب المغربي بالعاصمة مدريد، قد سارعت للاعتذار بشكل رسمي لعناصر المنتخب ومسؤوليه، ولكل المغاربة، بعد العبارات المسيئة والعنصرية التي مستهم من طرف أحد المستخدمين.

وأكدت إدارة الفندق، انها تستنكر، وترفض رفضا كليا، تلك العبارات العنصرية والمسيئة للفريق المغربي، ولشهر رمضان، بصفته شعيرة دينية مقدسة لدى المسلمين، وإنها أحالت الواقعة على المصالح الأمنية المختصة.

وأضاف ناطق باسم إدارة الفندق، أنهم سعدوا بتواجد المنتخب المغربي ضيفا لديهم، وأنهم مستعدين لتقديماحسن الخدمات له. مؤكدين أن تلك العبارات العنصرية، صدرت عن مستخدم عرضي، وليس رسمي بالفندق،والذي يشتغل بين الفينة والاخرى، حينما يكون ضغط على الفندق.