فيليب موريس تستعرض حصيلة تسويق "إيكوس" بالمغرب

الاثنين 27 مارس 2023
No Image

حصيلة وأداء إيجابي لشركة فيليب موريس المغرب، التي تسوق تكنولوجيا التبغ المسخن في السوق المغربية، كما جاءت هذه الحصيلة مطابقة لتوقعات مسؤولي منتوج "إيكوس"، التبغ المسخن منخفض المخاطر، حسب ما أكده جلال الإبراهيمي، مدير عام شركة فيليب موريس المغرب، خلال ندوة صحفية للعلامة التي بدأت تعرف انتشارا في صفوف المدخنين منذ دخولها السوق في نونبر من 2021.

الإبراهيمي أكد ذلك أن الشركة راضية عن أداء "إيكوس"، الذي يتم تسويقه في ثلاث مدن هي الدار البيضاء والرباط ومراكش من خلال 27 نقطة بيع، مع مساهمة العلامة في خلق أزيد من 120 منصب شغل مباشر.

وأما فيما يتعلق بالأداء المالي للمجموعة على الصعيد الدولي، فأكد الإبراهيمي أن "إيكوس" تحقق حصة تبلغ 32 في المائة من صافي الدخل العالمي الذي حققته العلام، مبرزا أنهم يطمحون، بحلول سنة 2025، إلى بلوغ 50 في المائة من صافي الإيرادات الناتجة عن المنتجات غير المحترقة، علما أن هدف شركة فيليب موريس إنترناشيونال، حسب الإبراهيمي ، يتمثل في وقف إنتاج وتسويق السجائر التقليدية.

لكسب هذا الرهان و رهانات أخرى، تحاول فيليب موريس العالمية، من خلالها ومنذ عشرين سنة، تطوير منتجات بديلة منخفضة المخاطر تعرف أيضا باسم المنتجات عديمة الدخان. وهو ما يكلف الشركة استثمارات بحث وتطوير ضخمة علمية وتكنولوجية.

كما يقوم IQOS بتسخين التبغ بدلا من حرقه، وبالتالي يتم تقليل المواد الضارة التي يستنشقها المستهلكون بنسبة 95٪ في المتوسط. تم تأكيد ذلك من قبل العديد من المنظمات الصحية في جميع أنحاء العالم.

ومن جهة ثانية وعلاقة بأداء شركة فيليب موريس المغرب، فقد أعلنت مؤخرا عن حصولها على شهادة "المساواة في الأجور" للمرة الثانية على التوالي. وتؤكد هذه الشهادة، التي تمنحها مؤسسة "المساواة في الأجور" وهي منظمة مستقلة بدون هدف ربحي، أن فيليب موريس المغرب تكافئ مستخدميها ومستخدماتها على قدم المساواة مقابل العمل نفسه. وقد كانت فيليب موريس المغرب أول شركة مغربية تحصل على هذه الشهادة.