مستخدمو الوكالة الوطنية للموانئ يشهرون ورقة الإضراب

الاثنين 27 مارس 2023
No Image

AHDATH.INFO

أكد بيان مشترك بين المنظمة الديمقراطية للوكالة الوطنية للموانئ والنقابة الوطنية لأطر ومستخدمي الوكالة الوطنية للموانئ، أن جوا من التوتر والإحباط يسود بين صفوف شغيلة الموانئ، ما دفع هذه الفئة إلى الإعلان عن تنظيم إضراب إنذاري في العاشر من أبريل المقبل.

وأشار البيان أن عدم تفعيل أي من مخرجات الحوار الاجتماعي الأخير، إلى جانب التمييز الواضح وغير المقبول وغير المبرر الذي تتعاطى به الجهات المختصة مع الملفات المطلبية من تسويف وتماطل، مقابل السرعة الفائقة في استجابتها لمطالب الزملاء في المؤسسات الأخرى، تسبب في حالة من الإحباط.

ويطالب المحتجون بالزيادة في الأجور بأثر رجعي على الأقل منذ فاتح يناير 2022، وصرف منحة القانون الأساسي الجديد لمتعاوني المؤسسة، والانخراط بأثر رجعي في صندوق التقاعد التكميلي منذ يناير 2017″.

ونددت النقابتان بـ”التهميش الذي يطال مستخدمي الوكالة الوطنية للموانئ، وعدم الاستجابة لمطالبهم الملحة، وعدم تفعيل مخرجات الحوار الاجتماعي مع إدارة الموارد البشرية”، معلنتين عن حمل الشارة على صعيد جميع المديريات والموانئ والإدارة العامة للمؤسسة، بدءاً من يوم الإثنين 03 أبريل، لمدة أسبوع كامل.