وزارة الشباب تفتح العرض الوطني للتخييم لسنة 2023

ع. عسول الاثنين 27 مارس 2023
No Image

AHDATH.INFO

أطلقت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، (قطاع الشباب)، العرض الوطني للتخييم برسم سنة 2023، ابتداءا من 24 مارس 2023، في وجه الجمعيات التربوية والمؤسسات المهتمة بنشاط التخييم والراغبة في الإستفادة من فعاليات هذا البرنامج الوطني المظم تحت شعار “المخيمات فضاءات للتنمية والإدماج”.

و أكد بلاغ للوزارة ، بأن هذا البرنامج “يعد من أكبر التظاهرات التربوية الوطنية الكبرى التي تشرف على تنظيمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب) بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم وقطاعات عمومية وهيئات متدخلة أخرى، لفائدة الأطفال واليافعين والشباب، بانخراط الجمعيات التربوية والمؤسسات العاملة في مجالات التخييم”.

كما وضعت الوزارة رهن إشارة الجمعيات والهيئات شبكة وطنية من مراكز التخييم التي شهدت إصلاحات وإحداثات جديدة “تراعي الأدوار والخدمات المقدمة لفائدة الأطفال واليافعين والشباب”.

ويفيد البلاغ بأن الوزارة الوصية تراهن بمعية الجامعة الوطنية للتخييم من خلال تعبئة الأطر التربوية على “تحقيق جودة البرامج التنشيطية وتحسين المضامين التربوية”.

ومن أجل المشاركة، يتعين سحب الملف المعد في هذا الصدد عبر البوابة الوطنية vacances.gov.ma ابتداء من 24 مارس 2023، حيث سيتم استقبال الطلبات من 27 مارس الى غاية 10 أبريل 2023، علما بأن عملية الانتقاء ستخضع برسم هذا الموسم، لمعايير محددة من طرف اللجنة الاستشارية المركزية.