بعدما تسبب في وفاة 21 شخصا.. 15 سنة سجنا لمروج "الكحول القاتل"

العرائش: العربي الجوخ الاحد 26 مارس 2023
No Image

Ahdath.info

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بطنجة، الجمعة الماضية، مروج "الكحول القاتل" الذي تسبب في وفاة 21 شخصابالقصر الكبير، ب 15 سنة سجنا نافذا، كما حكمت على شخصين آخرين متورطين في نفس الفاجعة بسنتين لكلواحد منهما، فيما برأت شخصا آخر.

وكانت قد ارتفعت حصيلة الوفيات المرتبطة بفاجعة "الكحول القاتل" التي هزت مدينة القصر الكبير، أواخر شهرشتنبر 2022، ووصل صداها إلى العديد من بلدان العالم، بعدما تناولتها العديد من المنابر الإعلامية الوطنيةوالدولية، حيث بلغ عدد ضحاياه إلى 21 شخصا في ظرف حوالي 72 ساعة تلت "الثلاثاء الأسود" اليوم الأوللوقوع الفاجعة، والذي سجل فيه سقوط 9 ضحايا.

وسبق لمصادر طبية مطلعة أن كشفت أن مزج "الكحول" الخطير من نوع "ميثانول" مع "الماحيا" قد يتحول إلىمشروب مسكر سام قد يمهل كل من احتساه ما بين 4 ساعات و72 ساعة، ليرديه قتيلا، ما تسبب في سقوطضحايا جدد مع مرور الوقت عن احتساء الكحول القاتل، ليصل بذلك عدد الضحايا إلى 21 شخصا.

ومباشرة بعد وفاة 9 ضحايا في اليوم الأول للفاجعة، فتحت عناصر الشرطة بمفوضية الأمن بالقصر الكبير بحثاقضائيا، حيث اعتقلت، صباح الثلاثاء 27 شتنبر 2022، شخصا يبلغ من العمر 48 سنة، من ذوي السوابقالقضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في بيع مواد كحولية مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها،اقتنوها من محل لبيع المواد الاستهلاكية مملوك للشخص الموقوف.

كما أسفرت الأبحاث والتحريات، وفق بلاغ أمني، عن توقيف الابن القاصر لمروج الكحول، الذي يشتبه في مشاركتهفي هذه الأفعال الإجرامية، في حين مكنت عملية التفتيش من حجز 49 لترا من المواد الكحولية المهربة التي يشتبهفي إضرارها بالصحة العامة والتسبب في وفاة الضحايا.