حمى الأسعار..بايتاس يقر أن مجهودات الحكومة لم تحقق الأهداف المنتظرة

الجمعة 24 مارس 2023
No Image

في الوقت الذي طمأنت وزيرة الاقتصاد والمالية،نادية فتاح العلوي، أن الأسعار ستتراجع خلال الأسابيع القليلة المقبلة، خرج الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس بتصريح، يؤكد فيه المجهودات التي قامت بها الحكومة طيلة الفترة الماضية للحد من ارتفاع الأسعار لم تؤت أكلها.

بايتاس الذي كان يرد على أسئلة الصحفيين أمس الخميس عقب انتهاء أشغال المجلس الحكومي، أضاف بأن مشكل الأسعار أعقد من ما يمكن تصوره، مشيرا إلى أن لا أحد ينكر هذه الارتفاعات.

وأما بالنسبة للوسطاء والمضاربين الذي يعبثون بالأسعار، رد الوزير بأن الحكومة تحاربهم وفق القانون، وذلك قبل أن يستدركا قائلا "أنا مكنعرفهمش.. اللي كيعرفهم يوريهم لي"، ملفتا بأن الحكومة عندما تعرف هؤلاء المضاربين، فإنها تقوم بمواجهتهم بالقانون.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش أن الحكومة اتخذت كل التدابير اللازمة لتعزيز العرض والمخزون من المنتجات الأساسية ولضمان التموين العادي للأسواق خلال شهر رمضان.

أخنوش، كما نقل عنه مصطفى بايتاس، خلال الندوة الصحفية ذاتها، أشار في في كلمة في بداية أشغال أن تموين الأسواق "يتم في ظروف مستقرة".

كما جدد رئيس الحكومة دعوته إلى وزير الداخلية، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وزير الصناعة والتجارة، وزيرة الاقتصاد والمالية، إلى التعبئة الشاملة للمصالح التابعة لهم للحفاظ على استقرار مختلف المواد الاستهلاكية، خاصة منها المصنعة والتتبع اليومي للأسواق في هذا الشهر المبارك، وتشديد الرقابة والمراقبة والتعامل بالصرامة اللازمة مع المتلاعبين والمضاربين.