"ONEE" .. تنظيم "تسريع التغيير"احتفاء باليوم العالمي للماء

الأربعاء 22 مارس 2023
No Image

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للماء نظم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يوم الإثنين 20 مارس 2023، برنامجا إعلاميا وتوعويا غنيا لفائدة الشباب تحت شعار "تسريع التغيير".

وبهذه المناسبة، نظم المكتب، بشراكة مع مركز الحسن الثاني الدولي للتكوين في البيئة التابع لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، يوما توعويا تضمن ورشات عمل توعوية وإعلامية لفائدة التلاميذ المنخرطين في برنامجي "المدارس الإيكولوجية" و"الصحفيين الشباب" لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، بهدف تشجيع الشباب على الاستعمال العقلاني للماء وحماية البيئة والسلوكات المسؤولة بيئيا.

كما تضمن هذا اليوم زيارات تعليمية قام بها تلاميذ المدارس إلى محطة المعالجة أبي رقراق والمختبر المركزي لمراقبة جودة المياه التابع للمكتب ومتحف الماء.

وفي الإطار نفسه، فقد تم تنظيم ورشات للتوعية والتحسيس بأهمية المحافظة على الموارد المائية وزيارات لمنشآت المكتب على الصعيد الجهوي، كما تم أيضا برمجة أنشطة توعوية متنوعة خلال هذا الأسبوع.

هذه الأنشطة التي قام بها المكتب لفائدة المؤسسات التعليمية والجمعيات وعموم المواطنين، تسلط الضوء على أهمية الاستعمال المستدام للموارد المائية، وتشكل مساهمة في تغيير سلوك مستعملي الماء وخصوصا الشباب.

يعد الاحتفال باليوم العالمي للماء أيضا فرصة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتجديد التزامه بمواصلة جهوده كفاعل أساسي في مجالي الماء الصالح الشرب والتطهير السائل ومراقبة جودة المياه، وكذا التربية على حماية البيئة.