المغرب قبلة عالمية لممارسة التصوير الفوتوغرافي في الشوارع

كفال محمد كريم الخميس 16 مارس 2023
No Image

AHDATH.INFO

تحتل المدينة الحمراء، المرتبة 11 في تصنيف أفضل 12 مدينة عبر العالم لممارسة التصوير الفوتوغرافي في الشوارع أثناء السفر ، حسب تصنيف نشرته الخبيرة الصحفية إيمي ديفيز ، المعروفة عالميا في مجالات التصوير الفوتوغرافي والتكنولوجيا.

واعتبرت إيمي ديفيز، أن مراكش مدينة جميلة لممارسة هذا النوع من التصوير، ولكنها قد تكون أيضًا غير متسامحة مع المصورين، لذلك تنصح أي زائر يعتزم القيام بالتصوير في الشوارع أن يقوم بذلك بحذر واحترام وتفهم، بسبب طبيعة التقاليد والثقافة المحلية.

وتصدرت لندن ترتيب أفضل 12 مدينة عالمية لممارسة التصوير الفوتوغرافي في الشوارع، تليها نيويورك وبرلين وروما، ثم تأتي باريس وكيب تاون وطوكيو وهافانا وبرشلونة وريو دي جانيرو، وأخير تالين (عاصمة إستونيا).

واعتبر تصنيف حديث، لشركة تأجير السيارات "DiscoverCars"، في يناير الماضي، أن مدينة مراكش تعتبر من بين أفضل 5 وجهات رومانسية عبر العالم، مع ما يقرب من 440 مليون مشاهدة على TikTok وهاشتاكَات #Marrakech و #MarrakechLovers، حسب هذا الموقع المتخصص.

وفي يوليوز 2022، صنفت منصة “يو سيتي غايد” (Ucity guides) ومنصة “إي إف” (EF) ومنصة “ترافيل آند ليجر” (travel and leisure) المتخصصة بالسياحة والسفر، مدينة مراكش من أكثر مدن العالم رومانسية.