بالصور : حجز كميات كبيرة من العدس الفاسد بالبيضاء

الأربعاء 15 مارس 2023

AHDATH.INFO - عدسة محمد العدلاني

قامت لجنة تابعة لقسم الشؤون الاقتصادية بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، اليوم الأربعاء، بحجز كميات كبيرة من العدس الفاسد بسوق الحبوب للجملة. وتأتي هذه العملية في إطار مراقبة وضعية التموين والأسعار والجودة، قبيل أيام من حلول شهر رمضان الأبرك.

وشنت لجان مختلطة تابعة للعمالة في الأسابيع الماضية عدة حملات لمراقبة أسعار مختلف المواد الغذائية الأساسية وصلاحيتها، حيث جرى تفقد العرض من المواد التي يتزايد الطلب عليها في رمضان، علاوة على الوقوف على مدى احترام الباعة لشروط عرضها، أخذا بعين الاعتبار الأثمنة المناسبة والمعقولة.

وقام عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بمرافقة اللجنة الإقليمية المشكلة من السلطة المحلية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ووزارة التجارة والصناعة وممثل المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني والشرطة الإدارية التابعة لمقاطعة مرس السلطان بجولة رقابية على مستوى سوق الجملة للحبوب و القطاني المتواجد بشارع محمد السادس. حيث قام العامل بلقاء تواصلي مع التجار وأمين السوق من أجل التأكد من وضعية التموين.

وفي إطار مواجهة الحكومة لموجة غلاء الأسعار بمخلف مناطق المغرب، نظمت لجان المراقبة المختلطة على مستوى ولايات وعمالات المملكة، في الأسابيع الماضية، خرجات ميدانية موجة غلاء الأسعار، وذلك في إطار عمليات ضبط أسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف الأسواق وبنيات التوزيع.

وكانت وزارة الداخلية، قد عرفت، في فبراير الماضي، احتضان اجتماع وزاري شهد تفعيل لجنة وزارية مشتركة رفيعة المستوى لليقظة، مكونة من وزراء الداخلية، والاقتصاد والمالية، والفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والصناعة والتجارة، والانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ستعمل بشكل متواصل، إلى غاية انقضاء شهر رمضان المقبل، بغرض تتبع وضعية تموين الأسواق الوطنية ومستوى أسعار المواد الأساسية، ومعالجة الإشكالات وتأطير وتعزيز تدخلات المصالح المكلفة بالمراقبة وبحماية المستهلك وآليات التنسيق بين مختلف الإدارات والهيئات المعنية.