جمعية عشاق الطرب الأصيل تحتفي بعميد الأغنية المغربية عبد الوهاب الدكالي

حسن حليم الأربعاء 15 مارس 2023
No Image



AHDATH.INFO

تكريم الموسيقار عبد الوهاب الدكالي ،هو احتفاء بريبرتوار موسبقي يزن ألماسا، أغنى خزانة الأغنية المغربية التي اختزنت ملامح فنية لهذا الهرم الموسيقي،الفنان المبدع الذي لامس جميع مواضيع الحب ،الانسانية،العنصرية والاجتماعية وغيرها من المضامين التي شدت انتباه المتتبعين داخل وخارج أرض الوطن.

جمعية عشاق الطرب الأصيل بهذه الخطوة، تكون قد احتفت بالأعنية المغربية الراقية والمتجددة وحطت أصبعها على تراكمات موسيقية لشخصية فنية، تجرأت للإبحار في الجمل الموسيقية الوعرة والإيقاعات المركبة،كانت عنوانا بارزا لمدرسة دكالية بامتياز،يصعب دخول فضاءاتها بسهولة.هو السهل الممتنع.كانت سهرة تكريمية رائعة،حضرتها فعاليات فنية ، اقتصادية ،سياسية وإعلامية لتأتيت فضاء كاري دور بالبيضاء يوم الإثنين 13 مارس 2023 وملامسة ذكريات الفن الجميل.

ومن أجل إعطاء صبغة تلاحم الماضي مع الحاضر، أهدت جمعية عشاق الطرب الأصيل مفاجآت جميلة بإشراكها لفنانين جاءوا بعد جيل الرواد،لكنهم تشبعوا بأحاسيسهم ورقيهم،حيث ساهمت الفنانة الراقية فاتن هلال بك بأداء مقاطع أغاني عبد الوهاب الدكالي بامتياز،استحسنه الحضور المولوع بالفن الطربي.كما غنى الفنان الأنيق كريم التدلاوي من روائع هذا الموسيقار.

تخلل ذلك لحظات تكريم عميد الأغنية المغربية،التي كانت جد ممتعة وهادفة ،تليق بقيمة هذا الهرم الموسيقي. من بين الفترات الراقية التي قوبلت برضى الجمهور أداء المجموعة الصوتية التابعة للفرقة الموسيقية العربية، بقيادة المايسترو صلاح الشرقاوي. في تصريح لجريدة الأحداث المغربية وموقع أحداث أنفو ،عبر عبد الوهاب الدكالي عن سعادته لحضزر هذا الموعد الفني التكريمي ،المنظم من طرف جمعية عشاق الطرب الأصيل