تأجيل الحسم في اعتراض الرجاء

الاثنين 06 مارس 2023
No Image

أجلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الحسم في الطعن الذي تقدم به الرجاء الرياضي، ضد قرار اللجنة التأديبية القاضي برفض اعتراضه على إشراك أولمبيك آسفي لمدافعه سليمان المراني في مباراة الفريقين برسم الجولة 16 من البطولة الاحترافية.

وحددت لجنة الاستئناف بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم عاشر مارس الحالي موعدا للحسم في طعن الرجاء البيضاوي في قرار لجنة التأديب، بخصوص اعتراضه ضد سليمان المراني لاعب أولمبيك آسفي.

ويتشبث الرجاء البيضاوي لكرة القدم بعدم قانونية مشاركة سليمان المراني في مباراته ضد أولمبيك آسفي، لتوفره على أربعة إنذارات، وهو ما يفرض توقيفه لمباراة واحدة من طرف اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رغم أن الأخيرة قضت برفض الاعتراض لحصول اللاعب على ثلاثة إنذارات، بعدما استدعت الحكم منصف الزين العلوي الذي نفى إشهاره للبطاقة الصفراء الرابعة في وجه اللاعب خلال مباراة فريقه ضد شباب السوالم الرياضي عن الجولة 15 من الدوري الاحترافي.

وطالب دفاع الرجاء البيضاوي، خلال جلسة الاستئناف المنعقدة يوم الجمعة الماضي من الجامعة الملكية لكرة القدم، تطبيق مقتضيات الفقرة الرابعة من المادة 107 التي تخول للجامعة وضع يدها على الملف إذا كانت هناك شبهة تغيير الحقيقة أو إخفاء وقائع معينة، مما يمكن النسور من الحصول على ثلاث نقاط والتمس دفاع الرجاء الرياضي من لجنة الاستئناف تأخير النظر في الملف إلى حين التوصل برد من الجامعة بخصوص الطلب السابق.

وكان الرجاء الرياضي لكرة القدم قد انهزم في مباراته ضد أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف لواحد، عن الجولة 16 قبل أن يتقدم باعتراض تقني ضد إشراك سليمان المراني، رغبة منه في الحصول على نقاط المباراة بالقلم.