قال إنها "تروم تنزيل رؤية جديد" .. بنسعيد يعين أعضاء لجنة الدعم السينمائي

الاحد 26 فبراير 2023
No Image

AHDATH.INFO

أشرف وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بالرباط،، على تعيين أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية برسم سنتي 2023 و2024، وذلك في إطار تمكين المشاريع المبرمجة من الاستفادة من الدعم العمومي وفق الشروط والمعايير المحددة في النصوص التنظيمية الجاري بها العمل، وفق رؤية جديدة في تنزيلها، حسب تعبير الوزير.

وتضم اللجنة الجديدة في عضويتها، إلى جانب رئيستها الكاتبة بهاء الطرابلسي، كلا من عبد الله أبو عوض، وبشرى بولويز، وحسن الشاوي، وسعيد زربيع، وجيهان بوكرين، وسناء الغواتي، والمعطي قنديل. كما تضم أيضا كلا من السيدات السعدية عطاوي، ممثلة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع التواصل، ولطيفة مفتقر، ممثلة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، وخديجة فدي، ممثلة للمركز السينمائي المغربي.

وأشارت الوزارة في موقعها الرسمي، أن انتقاء أعضاء اللجنة تم بناء على معايير تتعلق بالكفاءة والتجرد والنزاهة والخبرة في المجالات ذات الصلة بالميدان السينمائي والثقافي، وفي احترام لتعددية تيارات الرأي والفكر في المجتمع وتنوع التخصصات المهنية والتقنية.

وستشتغل هذه اللجنة وفق المقتضيات التنظيمية المؤطرة للدعم وكذا للنظام الداخلي الذي يحدد الآليات الضرورية لتأطير عملها وحكامة مداولاتها وقراراتها.