معرض جماعي بتطوان يقدم إبداعات متنوعة لفنانين من خمس دول

أحداث.أنفو الثلاثاء 31 يناير 2023
No Image

ينظم معهد سيرفانتيس الإسباني بتطوان ، بداية من 2 فبراير القادم ، معرضا جماعيا تحت اسم "خط الشمال - الجنوب" ، يقدم إبداعات متنوعة لفنانين معاصرين من المغرب وإسبانيا وبلجيكا و بريطانيا وهولاندا.

ويتعلق الأمر بإبداعات ألبيرتو غارسيا أليكس (إسبانيا) ، وعزيز العمراني (المغرب) ،و بيبيانا مارتينيث (إسبانيا)، و شارلي كاس (بلجيكا) ، وفاني غاليرا (إسبانيا) حسن الشاعر (المغرب) ، و كرميت إيفينزور (المملكة المتحدة) ، ونوال البازي (المغرب) و نجيب الشرادي (هولندا) وسليمة عبد الوهاب (المغرب/إسبانيا).

وأشار بلاغ للمعهد الإسباني الى أن المعروضات التي ستقدم خلال الفعالية الثقافية ، المنظمة الى غاية الثاني من مارس القادم ، لا تنحصر على الفن التشكيلي بل تتعدى ذلك الى إبداعات فنية أخرى لا تقل أهمية ، منها التصوير والنحت والعرض المرئي والخزف .

وأوضح المصدر أن المعرض يحتضن مجموعة مختارة لأحد عشر فنانا مشهورا عالميا ، خرجت الى الوجود ما بين 2006 و2022 ، وتعكس أبرز محطات المبدعين المعنيين .

وجاء في بلاغ المعهد أن ما سيحتوي عليه المعرض هو عينة صغيرة مما أبدعه الفنانون الذين ينتمون إلى خمسة بلدان ، يتقاطعون من خلال تقنياتهم ورموزهم الفردية ، مما يدل على أن الفن لغة عالمية يغذيها ويثريها التنوع.