في ذكراها الأولى.. نجاح كبير لمنصة‘‘أشارك‘‘ ب 21 ألف مساهمة

نافع سعيد الثلاثاء 31 يناير 2023
No Image

AHDATH.INFO

يحتفل المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالذكرى الأولى على إطلاق منصته الرقمية التشاركية ouchariko.ma.
ومنذ إطلاقها في 27 يناير 2022، أنجز المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي استشارات عديدة استهدفت المواطنات والمواطنين حول 21 موضوعا متنوعا يعنى بوضعية المرأة، وإدماج الشباب، والتحرش الجنسي، وإصلاح التقاعد، والأخبار الزائفة، ومغاربة العالم، واقتصاد الرياضة، والمناطق الجبلية .
و شكلت المنصة فضاء للمشاركة، والإنصات والنقاش وتعبئة الذكاء الجماعي، تم من خلال تفاعلات المواطنات والمواطنين التي تجاوزت 21000 مساهمة، والتي أغنت التشخيص والتوصيات الصادرة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.
وحظيت الكثير من المواضيع ذات الراهنية على اهتمام واسع بين فئات عريضة من المواطنين المغاربة، وردت في اقتراحات عدد كبير من المشاركين، منها " العمل عن بعد بالتناوب" و "تعزيز عرض التكوين لفائدة الشباب" و"ترسيخ الأمن في الملاعب" و"محاربة ظاهرة التسول". وسيتم العمل على نشر ملخص كل المساهمات الواردة في الاستشارة المذكورة خلال الأيام القليلة المقبلة.
وتثمينا لهذا التفاعل، يعتزم المجلس المضي قدما في تكريس البناء المشترك، من خلال منصتهouchariko.ma، بتناول جيل جديد من المواضيع والنقاشات التي تهم معيش المواطن المغربي وتنمية البلاد، منها ثلاثة تم اقتراحها من قبل المشاركين (الأمن الغذائي، الموارد المائية، التسول). وفي هذا الصدد، أطلق المجلس، حاليا، استشارة مواطنة لترتيب المواضيع التي سيشتغل عليها المجلس خلال 2023 حسب درجة أهميتها وأولويتها بالنسبة للمشاركين