إيلون ماسك يحذر من انقراض مواطني إيطاليا

متابعة الثلاثاء 31 يناير 2023
No Image

AHDATH.INFO

حذّر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، من خطر داهم يهدد وجود إيطاليا كدولة، وذلك في تفاعله على سلسلة من التغريدات التي شاركها الباحث الإيطالي في الأمن السيبراتي "أندريا ستروبا" عبر منصة تويتر.

وحذر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، من أنّ إيطاليا "تموت ببطء إذا لم يتم التحرك سريعاً"، على حد قوله، في تعليق عبر حسابه الرسمي في تويتر على سلسلة تغريدات لباحث إيطالي.

وجاء تعليق ماسك ردّاً على سلسلة من التغريدات نشرها الباحث في مجال الأمن السيبراني، أندريا ستروبا، كتب فيها ملخصاً حول استنتاجات مقلقة من البيانات الرسمية.

حيث غرد ستروببا بتاريخ 27 يناير الجاري، مع رسم بياني للاتجاهات الديمغرافية، يوضح كيف تؤثر الأمراض المزمنة على الفئات العمرية المختلفة للسكان الإيطاليين، إذ تقدر وزارة الصحة الإيطالية أن 14.1 مليوناً من أصل 58 مليون مواطن يعانون من أمراض مزمنة.

وحذّر ستروبا من أنه مع وجود واحدة من أقدم السكان وأحد أدنى معدلات المواليد، فإن إيطاليا تواجه خطر انهيار الصحة العامة ثم الانقراض".

وعلى خلفية هذه المعطيات والتغيرات المخيفة بصلب المجتمع الإيطالي، علّق ماسك قائلاً: "إيطاليا والعديد من الدول الأخرى تحتضر".

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى من نوعها التي يحذر فيها ستروبا الإيطاليين بشأن زوال إيطاليا الوشيك؛ حيث إنه في مايو 2022، كان منزعجاً بالفعل من انخفاض عدد السكان الإيطاليين.

حيث علق ستروببا، مع رسم بياني للاتجاه الديموغرافي يوضح انخفاض معدل المواليد في إيطاليا من عام 1946 إلى عام 2019، وقال إنه "في إيطاليا على الرغم من التمتع برعاية اجتماعية جيدة، فإن معدل المواليد يواصل التدهور".

ليكون ردّ ماسك في تلك الفترة: "إيطاليا لن يكون لها شعب إذا استمرت هذه الاتجاهات".