مجلس النواب يمنح مهلة أخيرة لمهمة استطلاعية لتقديم تقريرها

أحداث أنفو الثلاثاء 31 يناير 2023
No Image

Ahdath.info

منح مكتب مجلس النواب مهلة 15 يوما لأعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة التي شكلها المجلس للوقوف علىظروف المخيمات الصيفية للانتهاء من تقرير المهمة الذي يعرف تأخرا عن الآجال القانونية، حيث ينص النظامالداخلي لمجلس النواب على تقديم المهام الاستطلاعية لتقاريرها داخل أجل 60 يوما.

وهو التأخر الذي حملت مصادر مطلعة مسؤوليته بالدرجة الأولى لوزارة الشباب والثقافة والتواصل التي لم تمكناللجنة من وثائق تتعلق بالصفقات التي أبرمتها مديرياتها الجهوية الخاصة بالتخييم.

ذات المصادر نقلت عن أعضاء المهمة الاستطلاعية تذمرهم من ضعف تجاوب وزارة الشباب والثقافة والتواصلالتي قالت أنها لم تمد أعضاء المهمة بحوالي 60 وثيقة تتعلق بالصفقات التي أبرمتها المديريات الجهوية التابعةللوزارة المتعلقة بالتخييم، مما أثار غضب أعضاء المهمة الذين طالبوا رئيسها عبد الصمد حيكر، بتحمل مسؤوليته،والعمل على مراسلة الجهات المعنية عبر مكتب مجلس النواب من أجل تمكينهم من الوثائق المذكورة، مؤكدين أنتماطل وزارة بنسعيد في مد أعضاء المهمة بالوثائق المطلوبة يعد ضربا وتنقيصا من مقام وقيمة المؤسسةالتشريعية.

للتذكير كانت المهمة التي شكلها مجلس النواب للوقوف على ظروف المخيمات الصيفية قد قامت بزيارة أكثر من 10 مخيمات، رصدت خلالها على جملة من الاختلالات، بما في ذلك نقص التغذية التي تقدم للأطفال المشاركين فيموسم التخييم.

كما رصدت المهمة لجوء بعض الشركات الفائزة بصفقة توفير التغذية للأطفال إلى تمريرها شركات أخرى في إطارعقود المناولة، وكذا غياب شركات النظافة في بعض المخيمات.