بتمويل ألماني..إطلاق مبادرة لتسهيل ولوج 120 شاب إلى سوق الشغل

الاثنين 30 يناير 2023
No Image

تم إطلاق مشروع "Altazir"، الذي اعتمد داخل مركز التشغيل لدعم النوع والاندماج الاجتماعيين في المنطقة الصناعية توفيق الجديدة ببوسكورة (الدار البيضاء)، من قبل ساعة الفرح وشركائها.

وأوضح أصحاب هذه المبادرة في بلاغ لهم أن هذا المشروع، الذي تموله المبادرة الألمانية المختصة في "التكوين والتشغيل" للوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، التي تديرها SEQUA gGmbH وتنفذها ساعة الفرح، يهدف إلى تحسين فرص تشغيل 120 شابا وشابة مغربية من خلال تعزيز المشاركة الصناعية في التكوين المهني عبر تقوية قدراتهم في قطاعي " الكهرباء الصناعية" و"هندسة التكييف".

وأشاروا إلى أن المقاربة المبتكرة للمشروع تكمن في نظام التأهيل المهني القائم على "المؤهلات الجزئية" والتي تساعد الشباب الذين لديهم مسارات متقطعة للحصول على شواهدهم بعد كل تأهيل "QP"، موضحا أنه ليس إلزاميا اكتساب جميع المؤهلات الجزئية من أجل استكمال البرنامج التكويني بنجاح بهدف العثور على عمل في مجال الصناعة.

للإشارة، استفاد منذ شتنبر 2022، استفاد 60 شابا من أربع عروض تكوينية موزعة، على التوالي، على قطاعي "الكهرباء الصناعية" و"هندسة التكييف"، بمعدل دمج 100 في المائة في التدريب على العمل والدراسة للفوجين الأولين.