من أجل أشغال تعبيد طريق تمتد ل 30 مترا.. مديونة بدون انترنيت أرضي منذ 5 أيام

أحداث أنفو الاثنين 30 يناير 2023
No Image

AHDATH.INFO

لليوم الخامس على التوالي، لا تتوفر خدمة الانترنيت الأرضي للفاعل الأول في المغرب في بلدية مديونة، خصوصا في المنطقة الحضرية منها، بعد أن باشرت شركة خاصة أشغال إعادة تعبيد طريق تمتد في جزئها الأول على مسافة لا تزيد عن ال30 مترا. الأشغال تدخل في إطار إعادة تأهيل البنية التحتية في البلدية الواقعة في الجنوب الشرقي للعاصمة الاقتصادية، ضمن مخطط يرمي إلى تحديث وعصرنة الشوارع والأزقة وتجويد التشوير الطرقي، المستمرة منذ أشهر. وبقدر استبشار ساكنة مديونة بالأشغال التي انتظروها طويلا، بقدر السخط العارم الذي يعتريهم هذه الأيام، بالنظر لتسبب الشركة الخاصة بأشغال أعادة التعبيد، في التأثير على خطوط التزود بصبيب الانترنيت الأرضي.

وقال سكان متضررون، يقع غالبيتهم في وسط البلدية أو بمحاذاة الشارع الذي يشهد أشغال الصيانة وإعادة التعبيد، أنهم لاحظوا أن صبيب الانترنيت الأرضي أخذ في التراجع منذ بداية أعمال الحفر فيه وإعداد الطريق لاستكمال هذه الأشغال،، قبل أن يفاجئوا بالتوقف التام للخدمة الذي امتد لقرابة الأسبوع. وعلى الرغم من اتصالاتهم المكثفة بوكالة البلدية للفاعل الأول الذي يحتكر خدمة الأنترنيت الأرضي في البلدية، إلا أن أغلب الأجوبة التي تلقوها بخصوص استفساراتهم عن سر الانقطاع التام لخدمة الانترنيت، لم تشف غليلهم، واقتصرت على مناشدتهم من أجل الانتظار إلى غاية انتهاء الأشغال، لأن أعمال الحفر الجارية قد تكون قد أثرت على خطوط الربط الأرضية بشبكة الانترنيت في المنطقة.

وقارن معظم المشتكين من تعطل خدمة الأنترنيت الأرضي في مديونة، بين أجوبة المسؤولين التي تطالبهم بالانتظار وبين حرص هؤلاء على أداء فاتورة الانترنيت في نهاية كل شهر، مبدين أسفهم على الفرق بين الطريقتين، ومستحضرين حقوقهم القانونية في ضرورة الاستفادة من الشروط العادلة ، بين التزود بالخدمة وتأدية مبلغها آخر الشهر.