بعد خسارة نهائى مونديال كرة القدم.. فرنسا تخسر نهائي مونديال كرة اليد أمام الدانمارك

متابعة الاثنين 30 يناير 2023
No Image

AHDATH.INFO

تمكن منتخب الدنمارك من الفوز في المباراة النهائية، الأحد، على منتخب فرنسا، ضمن مونديال السويد وبولندا بنتيجة 34 مقابل 29، ليحافظ على التاج العالمي.

وبفوزه بالبطولة حقق زملاء ميكايل هانسن إنجازاً تاريخياً غير مسبوق في تاريخ المسابقة، المتمثل في الفوز بكأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، 2019 و2021 و2023، بعد أن كان أكبر إنجاز محقق هو الفوز بالبطولة مرتين على التوالي، والمسجل باسم رومانيا وفرنسا والسويد.

وتعد المنافسة بين فرنسا والدنمارك كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث إن منتخب "الخبراء" هو آخر منتخب فاز باللقب خلافاً للمنتخب الاسكندنافي وذلك في عام 2017.

وثأر الدنماركيون من هزيمتهم في الدور النهائي لكأس العالم بالسويد عام 2011، أمام نفس المنافس عينه، ما حرمهم من الفوز بلقبهم الأول في البطولة. ويدين الدنمارك للفوز باللقب لتألق حارسي مرماه نيكلاس لاندين وكيفن مولر، بالإضافة للاعبين راسموس لوج شميت وسيمون بيتليك اللذين سجل كلّ منهما 9 أهداف.

وبهذه الهزيمة يكون الفرنسيون قد خسروا في ظرف قصير نهائيين في الرياضات الجماعية، الأول يتعلق بمونديال كرة القدم أمام الأرجنتين والثاني أمام الدنمارك في كرة اليد.

وفي بقية النتائج، حقق المنتخب الإسباني المركز الثالث بالفوز على البلد المنظم السويد 39-36، بينما احتل منتخب ألمانيا المرتبة الخامسة بعد فوزه على النرويج 28-24، في حين آلت المرتبة السابعة للمنتخب المصري الذي فاز بصعوبة على منتخب المجر 36-35، بعد المرور إلى الحصص الإضافية.