تحقيق مثير.. شبكة سرية لنقل الأموال إلى البوليساريو

أحداث أنفو السبت 28 يناير 2023
No Image

AHDATH.INFO

كشف محققون ماليون عن تحويلات "حوالة" غير مشروعة من العديد من الدول الأوروبية منها ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا وكذلك من دول الخليج إلى تندوف حيث تستقر ميليشيات البوليساريو، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الألمانية "دي فيلت" يوم السبت.

الشبكة التي أنشأها أحمد. أ وشريكه أزمان. م ، وهو زميل سابق في الدراسة، تنقل الأموال إلى العديد من الدول بشكل سري، ويتفاخر أحمد بأنه يستطيع المتاجرة بمبلغ يصل إلى 50 ألف يورو في أي مكان وزمان. وتطورت الشبكة لتكون قادرة على إجراء "تحويلات" أعلى، كما تشير الصحيفة.

أحمد. أ الذي درس في ليبيا ، يقيم في إسبانيا منذ عام 2007. وهو متخصص في التحويلات المالية غير المشروعة من أوروبا إلى غرب إفريقيا والعكس صحيح. يعمل الاثنان في ارتباط مع شخص قريب من "أ" يوجد في الجزائر ولديهم اتصالات جيدة مع الجيش الجزائري ، وفقًا للصحيفة التي تشير إلى أن أ. نفسه قال إنه يمكنه تحويل الأموال من وإلى لبنان في أي وقت.

وفي الواقع فإن فروع بنك "الظل" الخاصة هي عبارة عن محلات للأعمال غير المقننة مثل بائعي الخضار أو الجزارين أو متاجر الكمبيوتر.

هناك يمكن للعملاء إيداع الأموال أو الحصول عليها. بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا للتحقيق ، فتح أحمد أ. وأزمان م. حسابات خاصة في بنوك أوروبية مختلفة ، حيث يمكن لعملائهم تحويل مبالغ نقدية يتم دفعها نقدًا في مكان آخر - والعكس صحيح.

"سيولة" الحوالات "في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط متوازنة - أو يتم تعويضها ، إذا لزم الأمر ، عن طريق تهريب النقود أو المجوهرات أو الساعات الفاخرة.

اكتشف المحققون أن خدمات الشبكة تصل إلى تندوف، وحذر خبراء الإرهاب ، من هذا الاكتشاف كون نشاط الشبكة يخترق هذه المنطقة المليئة بالتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها القاعدة وتنظيم "الدولة الإسلامية "، حسب وسائل الإعلام الألمانية.

وبحسب المقال ، فإن أحد اللاعبين الرئيسيين على وجه الخصوص هو إيران التي تحاول توسيع نفوذها في غرب إفريقيا وخارجها ، و تتمثل الإستراتيجية المركزية للنظام الديكتاتوري في ممارسة النفوذ الثقافي والسياسي والعسكري من خلال المجتمعات الشيعية في الخارج. وتبقى المناطق غير المستقرة والفقيرة مثالية لكسب الميليشيات المحلية للقتال المفترض ضد "الغرب الاستعماري".

ويتهم المغرب الحكومة الإيرانية بدعم مليشيات في "الصحراء الغربية" تطالب بـ "استقلال المنطقة ومحاربة قوات الأمن المغربية". ويضيف المصدر نفسه أن عناصر "البوليساريو" كانوا سيحصلون على صواريخ أرض - جو وطائرات مسيرة من طهران.

كما أن حزب الله، المتحالف مع إيران أقام معسكرات في الجزائر حيث لتدريب ميايشيات "البوليساريو".

وبدون أن يخفي ذلك يحدد أحمد أ. في صفحته الخاصة على الفيسبوك أنه يحافظ على موقف إيجابي تجاه إيران وحزب الله ومقاتلي "البوليساريو". هناك ، لديه أصدقاء مع ممثلين عن ميليشيا الانفصاليين وكذلك مع ضباط ارتباط بين "جبهة البوليساريو" وحزب الله.