بعد وفاة مسؤول رياضي فرنسي في الألعاب المتوسطية بوهران.. تسمم غذائي يودي بحياة نائب رئيس الاتحاد الموريتاني بشان الجزائر

متابعة الخميس 26 يناير 2023
No Image

AHDATH.INFO

قال موقع الجزائر تايمز، أن تسمما غذائيا، كان وراء وفاة “اباب آمغار ديينغ” نائب رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم بمدينة مهران .
و نقلت مصادر محلية أن المسؤول الكروي الموريتاني كان بصحة جيدة برفقة بعثة بلاده، قبل أن يفارق الحياة مباشرة بعد تناوله وجبة عشاء بمدنية وهران.
ذات المصادر كشفت بأن غياب العناية الصحية، والضعف الكبير في التجهيزات الخاصة بالإنعاش تسببت في وفاة المسؤول الكروي الثاني في الإتحاد الموريتاني، ليكشف عن حجم الضعف الكبير للبلد المضيف في توفير الإستشفاء للبعثات المشاركة و الجماهير الأجنبية التي غابت عن المباريات.
وأعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، مساء الثلاثاء، عن وفاة نائب رئيسه، أباب آمغار ديينغ، خلال وجوده بمدينة وهران غرب الجزائر ضمن الوفد المرافق للمنتخب الموريتاني المشارك في بطولة أمم أفريقيا للاعبين للمحليين والذي تمكن الثلاثاء من بلوغ دور ربع النهائي إثر فوزه على منتخب مالي.
ونعى الاتحاد الموريتاني الراحل الذي توفي "بينما كان يؤدي مهمة وطنية نبيلة في خدمة المنتخب الوطني، كأحد أعضاء الوفد المرافق للمنتخب الوطني المحلي في مشاركته في بطولة أفريقيا للمحليين بالجزائر".
وأضاف الاتحاد في منشور عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" أن الراحل "يشهد له بالالتزام والانضباط في العمل، وبصدقه وتفانيه في خدمة كرة القدم الوطنية، وبكرم أخلاقه وحسن علاقته مع الناس".
وبدوره نعى رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أحمد ولد يحيى عبر منشور في صفحته بـ"فيسبوك"، نائبه قائلا إنه اشتغل معه منذ 12 سنة، عاشا خلالها "لحظات سعادة كثيرة، وأوقات حزن متفرقة" مضيفا في حديثه عن الراحل "ما عرفته يوما إلا كريم المعاشرة، حسن الأخلاق، مجدا في عمله مواظبا في تأدية مهامه بأمانة وصدق وكفاءة واحترام".
وتابع ولد يحيى "إنني بهذه المناسبة الأليمة، لأتقدم بأصدق التعازي وبمواساتي الخالصة، إلى نفسي أولا؛ التي فقدت رفيقا وصديقا غاليا، وإلى عائلة الفقيد الكريمة، وإلى الأسرة الكروية الوطنية جمعاء، في هذا المصاب الجلل".
والمثير في الأمر، أنه خلال الألعاب المتوسطية يوليو 2022 في وهران، توفى رئيس الفيدرالية الفرنسية، بينما وخلال شان قريحة في 2023 في وهران للمرة الثانية توفى نائب رئيس الإتحاد الموريتاني!!!