بعد حديثه عن ضبط 36 مليار دولار في منزل واحد.. سخرية عالمية من الرئيس الجزائري تبون

متابعة الاثنين 23 يناير 2023
No Image

AHDATH.INFO

نال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، نصيبه من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حديثه مؤخراً عن “عثور السلطات على مبلغ ضخم يُقدَّر بـ36 مليار دولار كان مخبأ لدى إحدى العائلات في البلاد”.

تصريحات الرئيس الجزائري كانت خلال كلمة له ألقاها على هامش افتتاحه أعمال “لقاء الحكومة-الولاة”، الخميس الماضي. وفيها أعلن عبد المجيد تبون “عثور السلطات على مبلغ ضخم يُقدَّر بـ36 مليار دولار كان مخبأ لدى إحدى العائلات في البلاد”.

وقال: “اكتشفنا أن عائلة واحدة كانت تملك 500 ألف مليار سنتيم (36 مليار دولار) وماضون في محاربة الفساد”.

وفي سياق دعوته لأصحاب الأموال المخزنة خارج البنوك إلى الإسراع في إيداعها، أضاف تبون: “أوجه آخر نداء للذين قاموا بتكديس الأموال في البيوت لإيداعها في البنوك”.

وأردف قائلاً: “الدولة قدّمت ألف ضمان لحماية المواطن والاقتصاد الوطني، وهناك بنوك تتعامل بالصيرفة الإسلامية”.

المثير في تصريحات “تبون” بحسب ما جاء في بعض التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هو الرقم الكبير (36 مليار دولار)، الذي أكد أنه عُثر عليه في منزل لعائلة واحدة.

من جانبه، علّق رجل الأعمال المصري “نجيب ساويرس” على كلام الرئيس الجزائري بطريقة ساخرة في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلاً: “36 مليار .. الحجم المكعب قد يكون عمارة سكنية متعددة الأدوار او فى نفق تحت الأرض ... اين بالضبط؟”.

من جانبه، انتقد الناشط السياسي الجزائري “شوقي بن زهرة“، ما جاء على لسان عبدالمجيد تبون. وكتب عبر تويتر يقول: إن “حديث الرئيس تبون عن العثور على 36 مليار دولار لدى عائلة واحدة يؤكد أن الجزائر، يمثلها مهرج فلو كان الكلام صحيح لماذا لم يتم تصوير هذه الأموال التي تساوي حجم “برج خليفة”.